البيت الثقافي النجفي يشارك في الاجتماع الاول للجنة رعاية الطفولة

بواسطة عدد القراءات : 1513
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البيت الثقافي النجفي يشارك في الاجتماع الاول للجنة رعاية الطفولة

النجف نيوز/ تقرير/ زهراء عادل

شاركت ممثلة رعاية الطفولة في البيت الثقافي في النجف الأشرف أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار لجنة رعاية الطفولة في حضور الاجتماع التأسيسي الأول بتاريخ 2018/7/10 والتي اعلنت عنها المحافظة في وقت سابق.

والتي ضمت أعضاء من جميع دوائر الدولة في المحافظة كالصحة وحقوق الانسان والعمل اليونيسيف ومديرية التربية والبيت الثقافي وغيرها والتي بلغ أكثر من عشرين عضوا.

وقال حيدر نصار- رئيس لجنة رعاية الطفولة "نشيد بالجهود المبذولة من قبل الاعضاء المؤسسين لهذه اللجنة والتي تهدف إلى كيفية إعداد الطفل وتطوير افكاره في جميع المجالات المتعددة وسنحدد لكل عضو واجباته ودورة في هذه اللجنة ".

وقد بينت السيدة سارة نعمة -عضو لجنة رعاية الطفولة ممثلة البيت الثقافي "نبارك تشكيل هذه اللجنة ومن جانبنا كوحدة طفل في البيت الثقافي النجفي سيكون لنا دور فعال في هذه اللجنة ومن خلال اقامت دورات بأعداد الطفل القائد وكذلك دورات ذكاء الطفل واقامت الانشطة في تطوير مهارات الاطفال واقامت مرسم حر في أماكن متعددة كالحدائق العامة والقاعات المغلقة والاحتفال السنوي بيوم اليتيم فضلا عن اقامت عدة سفرات تربوية سياحية لمعالم النجف والكوفة".

كما أن الاتفاقية الدولية الخاصة بحقوق الطفل 1989 تركز على حق الطفل بالرعاية والتطوير ووجوب حمايته من التأثيرات المضرة ومن هذه الحقوق عدم التمييز والرعاية الصحية والتعليم ورعاية الصحة والتعليم ورعاية الاسرة واللعب والترفيه والتعبير وغيرها.

يذكران البيت الثقافي في النجف الأشرف في وقت سابق دعم الطفولة من خلال اقامت عدة ملتقيات لعرض افلام خاصه بالطفولة كفلم (نحن الامل) رغم التوقف التام في التمويل لهذه الأنشطة.

الأكثر شعبية