سَيَرْضَخُ نِظَامُ القَبِيلَةِ لِهَزِيمَتِهِ مُرْغَماً!

بواسطة عدد القراءات : 2408
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سَيَرْضَخُ نِظَامُ القَبِيلَةِ لِهَزِيمَتِهِ مُرْغَماً!

النجف نيوز/كتب- نـــــــــزار حيدر

 ١/ ليست المرَّة الاولى التي يتحدّى فيه نِظامُ القبيلة الفاسد الحاكم في الجزيرة العربية إِرادات شعوب المنطقة على وجهِ التّحديد! فجرائمهُ في الْعِراقِ والبحرين وسوريا واضحةً للعيانِ أقرَّها القاصي والدّاني.

   وما جرائمهُ البشِعة في اليمن الصّابر والصّامد والتي ترتقي في أَغلبِها الى توصيف جرائمَ حربٍ وجرائم ضدَّ الانسانيّة [حسب تقارير المنظّمات الحقيقيّة الدّوليّة وعددٍ من تقارير وزارات الخارجيّة لعددٍ من الدُّوَل وعلى رأسِها الخارجيّة البريطانيّة] ببعيدةٍ عنّا! اذ لازال هذا النّظام القَبلي الهمجي الارهابي المتخلّف يدمِّر كلَّ شَيْءٍ في هذا البلد المُسالم بذرائعَ شتّى، فيما لازال يواصل إِحتضانهُ ورعايتهُ ودعمهُ للارهاب في بقيَّة بُلدان المنطقة بشَكلٍ سافرٍ!.

   ٢/ من جانبٍ آخر، فعلى الرّغمِ من أَنّ كلّ دول العالم وشعوب المنطقة رأت في الاتّفاق النَّووي بين الجمهورية الاسلاميّة في إِيران ومجموعة (٥+١) والذي تمرُّ اليوم ذكراهُ السَّنويّة، رأت فيهِ إِتِّفاقاً تاريخيّاً يصبُّ في صالح السّلم والأمن الدَّوليَّين، أَبعد شبح الحرب عن المنطقة وكللَّ جهود ديبلوماسيّة دوليَّةٍ عظيمة بالنّجاح، الّا انّ الرياض لازالت تصرّ على الدّفع باتّجاه التّشويش على حقيقتهِ والنّفخ في نَارِ الأَزمة متحالفةً في ذلك مع تل أَبيب في محاولة منهما لدفعِ المنطقة والعالم من جديد باتّجاه نذرِ الحرب موظِّفةً بهذا الصّدد التّصريحات الخرقاء التي يُطلقها الرَّئيس الأميركي الجديد ترامب فيما يخصُّ هذا الاتِّفاق! على الرّغمِ من معرفة الرّياض جيّداً بأَنَّ مثل هذه التّصريحات لن تُغيِّر من الواقع شيئاً ولن تؤثِّر على حقيقة ونتائج هذا الاتّفاق الذي تتعامل معهُ الشّركات الكُبرى وغيرِها كأمرٍ واقعٍ تمَّ تسجيلهُ في التّاريخ! ولعلَّ في صفقة طائرات [إير باص] الحاليَّة و [بوينغ] التي في الطَّريقِ، دليلٌ واضحٌ على ذلك.

   ٣/ مرّةً أُخرى تُثبت طهران أَنّها أَحرص من الرياض على الأَمن الإقليمي وأَنّها تسعى دائماً للدّفع باتّجاه التَّهدئة والاستقرار، عندما فتح وزير خارجيتها اليوم في معرض كلمتهِ في المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس كوَّةً جديدةً أَمام الرّياض للانسحاب من الازمات التي تورَّطت بها خاصَّةً في سوريا واليمن والبحرين! الامرُ الذي يحتاجُ منها الى القليل من التعقُّل لتعترف بهزائمِها أَوَّلاً وبكونِها راهنت على حصانٍ خاسرٍ! لتعيدَ النَّظر بكلِّ سياساتها المتهوّرة التي لازالت شعوب المنطقة تدفع ثمنها باهضاً جدّاً للأَسف الشّديد!.

   ٤/ يجب على شعوب المنطقة والعالم حماية الاتّفاق النووي من تهوّر أَنظمتها الاستبداديّة، لانّ نتائجهُ السّلميّة تصبُّ في صالح كل شعوب المنطقة وليس الشَّعب الإيراني فقط، ولقد جرَّبت شعوب المنطقة ثمن الحرب التي يشتعل أُوارها بين أَي بلدَين في المنطقة! والتي لم تقتصِر آثارها السلبيّة والمدمِّرة على شعبَي البلدَين المُتحارِبَين فقط وإِنّما تنتشر لتشمل كلّ المنطقة! فتلك الحرب العراقيّة الإيرانيّة وبعدها عُدوان نِظامُ الطّاغية الذّليل صدّام حسين على الجارة دولة الكويت وبعدها حرب إِسقاطه! وهكذا!.

   فالمنطقة لا تحتمل حرباً جديدةً، وقبل ذلك لا تحتمل أَن تستمرّ المناطق السّاخنة على ما هي عليهِ فترةً زمنيَّةً إِضافيّة!.

   ولذلك ينبغي أَن يكونَ لشعوبِ المنطقةِ دوراً واضحاً ومُباشراً في الدَّفع باتّجاه السّلم والاستقرار الإقليمي من خلال الأخذ على يد أَي نِظامٍ يُحاول أَن يجرَّ المنطقة لحروبٍ جديدةٍ ويُشنِّج الأوضاع الأَمنيّة بسياساتٍ متهوِّرة كالّتي ينتهجها نِظامُ (آل سَعود) الارهابي الفاسد!.

   ١٨ كانون الثاني ٢٠١٧

                       لِلتّواصُل؛

‏E-mail: nazarhaidar1@hotmail. com

‏Face Book: Nazar Haidar

‏WhatsApp & Viber& Telegram: + 1

(804) 837-3920

الأكثر شعبية
اللقب ووصافة الدوري العراقي لمن ستؤول؟
افتتاح مركز دولي في النجف للإخصاب وأطفال الانابيب وبخبرة المانية
مفوضية الانتخابات في النجف..استلم خليك حاضر
طالبة موهوبة في النجف الاشرف تحصل على شهادة عالمية من جامعة نوفوسيبيرسك الروسية (Novosibirsk State University).
النجف : تكليف مدير دائرة الصحة بمهام ادارة شؤون الصحة في المحافظة
إنطلاق الورش الخاصة بمشروع الحوار الوطني العراقي الجولة الثانية في النجف الأشرف
أفتتاح مشروع ماء جنوب الكوفة سعة 3000م٢ في الساعة
بيان للمفوضية العليا للانتخابات حول انهاء تكليف بعض موظفيها في نينوى
مكتب انتخابات النجف الاشرف ورشة التعرف على واجهات جهاز التحقق الالكتروني
مكتب انتخابات النجف الاشرف يعقد جلسة حوارية بالتعاون مع المركز الديمقراطي للتوعية والحكم الرشيد
مكتب انتخابات النجف الاشرف، وصول اكثر من ٣٠ ألف بطاقة ناخب بايومترية جديدة
العتبة العلوية تستنفر جهودها لخدمة الزائرين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
إدارة نادي النجف تفشل بإقناع محترفيها بالبقاء
ماء النجف : قطع المياه عن أكثر من 90% من المحافظة بسبب شاحنة منذ 21 ساعة
العتبة العلوية تزيح الستار عن نسخة مطبوعة من فهرست مخطوطات الخزانة الغروية