النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يدعوا المثقفين لتقديم مؤلفاتهم لطباعتها ونشرها

ديسمبر 29, 2013
15

صفاء السلطاني – مدير البيت الثقافي في النجف

النجف نيوز/ زهراء عادل ناجي

عمل البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة على جمع عناوين كتب لمؤلفين وكتاب من محافظة النجف الأشرف لكي تقوم وزارة الثقافة بطباعتها على نفقة مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية عام 2013 . 

     وقال الكاتب والمؤلف د. صباح عنوز ” إن خطوة طباعة الكتب عن طريق وزارة الثقافة خطوة ايجابية لأنها تساعد على إخراج إبداعات المفكرين والمؤلفين الى شعوب العالم اجمع وتساهم الوزارة في انتشار الكتاب بمساحة أوسع من نشره في المكتبات وأيضاً يرد حق الكتاب لمؤلفه”.

    وقال السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” عملنا على مد جسور التواصل مع الكتاب والباحثين في مدينة النجف لإيصال مطبوعاتهم الى وزارة الثقافة لأدخلها ضمن مطبوعات مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية عام 2013 ، ومن بين الكتب التي تم إيصالها هو كتاب ـ النجف الاشرف فكراً وتاريخاً ـ تأليف حسن الحكيم ود. عبد علي الخفاف وتقديم أ.د صلاح الفرطوسي وكتاب د. حيدر عبد الرزاق كمونة الذي يخص تصاميم مدينة النجف الأشرف وكتاب ـ الثويه بقيع الكوفة ـ للدكتور صلاح الفرطوسي ” .

     وأضاف السلطاني ” إننا ندعو الكتاب والباحثين الى زيارتنا في البيت الثقافي لتقديم مؤلفاتهم لإدراجها ضمن مشروع دائرة العلاقات الثقافية الذي يقضي بطباعة كتابين سنوياً لكل بيت ثقافي بالعراق” .

     فيما اكد قصي عبد الحسن ــ مسؤول وحدة الشؤون الثقافية في البيت الثقافي ” بلغ العدد الكلي لمجموع الكتب (250) والتي تضمنت الروايات والشعر والتحقيقات والبحوث التاريخية والأدبية والتشكيلية والقصصية والمسرحية والكتب المترجمة والسير الخاصة بكبار الشخصيات ” .

    يذكر إن وزارة الثقافة عملت على إصدار كتب على نفقة مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية عام 2013 وكتب تم طباعتها على نفقة المشروع بالإضافة الى الكتب التي أحيلت الى اللجنة الفنية في المشروع .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان