النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي والجامعة الإسلامية يناقشان ثقافة التأهيل السياسي

ديسمبر 7, 2013
18

النجف نيوز/زهراء عادل ناجي

اعتاد البيت الثقافي النجفي ومن خلال ندواته طرح مواضيع تخص الجوانب الثقافيةواقتصادية واجتماعية والسياسية وغيرها من المجالات التي تمس المجتمع مساً مباشراً .

      أقام البيت الثقافي بالتنسيق مع مركز المرايا للبحوث والدراسات وبالتعاون مع الكلية الإسلامية الجامعة ندوة حوارية حول الثقافة السياسية في العراق والتأهيل السياسي حاضر فيها الأستاذ حيدر الزركاني مدير مركز المرايا للبحوث والدراسات .

وقال الدكتور سلمان الخفاجي ــ رئيس قسم الإعلام والصحافة في الكلية الإسلامية الجامعة ” إننا نشيد بدور البيت الثقافي في المحافظة على مستوى المسؤولية على حد كبير في مواكبة الإحداث وطرح الرؤى وإشراك كل المؤسسات الثقافية والفكرية والأكاديمية للظهور بنتاج ثقافي ورؤية واضحة حول المواضيع التي يتناولها في عقد ندواته ” .

فيما بين الأستاذ حيدر الزركاني ــ مدير مركز المرايا للبحوث والدراسات ” إن الثقافة السياسية هي التي نستطيع من خلالها بناء الدولة لذا من واجب وسائل الإعلام ان تعمل على بناء الثقافة السياسية الجديدة من خلال تغيير نمطية التفكير في السلطة أو الدولة ولابد من القبول بالأخر ومشاركته في بناء الدولة عن طريق آليات انتخابية واليات الفعل المباشر ” .

    وأضاف ” إنللأسرة دور كبير في تكون الانطباعات والآراء لدى الفرد وتكون هناك نظرة للأسرة والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني إضافة لوسائل الإعلام التي تلعب دوراً مهماً في عملية التأهيل السياسي ” .

فيما أوضح السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” ضمن رسالتنا كبيت ثقافي وممثل رسمي لوزارة الثقافة في المحافظة نهتم بتطوير قدرات المجتمع ثقافياً وسياسياً واقتصادياً وإعلاميا وعقدنا هذه الندوة لتعبئة طلبة الجامعة بأهم المعلومات التي من شأنها بناء شخصية الطالب وممارسة دوره كنخبة واعية تتعاطى مع الإحداثبأسلوب حضاري منتج وهادف ونترك الخيار لهم في بناء مستقبل البلد ” .

      وأضاف ” تماشياً مع توجيهات مدير دائرة العلاقات الثقافية العامة الأستاذ عقيل المندلاوي في الانفتاح على الجامعات والمؤسسات الرصينة نستمر بعقد هذه الندوات لتطوير المشهد الثقافي في المحافظة ” .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان