النجف نيوز – مؤسسة الغري للمعارف الإسلامية تقيم مؤتمر تكريمي للسيد الخميني (قدس) بمناسبة الذكرى السنوية على رحيله

نوفمبر 2, 2013
18

بعدسة علاء الحجار

النجف نيوز /أمجد الأعرجي

أقامت مؤسسة الغري للمعارف الإسلامية في محافظة النجف الاشرف تحت شعار ( الإمام الخميني (قدس) ملهم الشعوب ورمز قضيتها ) المؤتمر التكريمي للسيد الخميني (قدس) قائد الثورة الإسلامية بمناسبة مرور الذكرى السنوية على رحيله . 

المؤتمر التكريمي الذي أقيم في قاعة النجف الكبرى جاء تخليدا لمواقفه التاريخية في توحيد الصف الإسلامي حضره نخبة   كبيرة من الشخصيات الدينية والسياسية والأكاديمية والثقافية والإعلامية وتضمن تلاوة آي من الذكر الحكيم وقرأت سورة الفاتحة على روحه الطاهرة وإلقاء الكلمات والأناشيد الولآئية . 

وقال الأمين العام لمؤسسة الغري قاسم الهاشمي في تصريح صحفي خاص ان ” الهدف من المؤتمر هو تخليد لنهج الإمام الخميني (قدس) الداعي الى توحيد الصف الإسلامي والعمل على إتباع هذا المنهج الذي هو منهج العلماء والأولياء والمراجع العظام .

وأضاف ان ” اليوم نحن أحوج لهذا المنهج العظيم في توحيد الرؤى الإسلامية بشكل عام ، كما نحتاج الى وقفة إسلامية واضحة من قبل العلماء وبموقف الإمام الخميني (قدس ) على رأسهم من اجل بلورة موقف إسلامي يرفض الطائفية والاقتتال الداخلي والقتل على الهوية والخلافات ويدعوا الى توحيد الصف والمحبة والتسامح وقبول الرأي والرأي الآخر بما تتسع له الدائرة الإسلامية الكبيرة وصد الهجمات التكفيرية التي تأتي من الخارج لتفتيت الصف  .

وأوضح الهاشمي ان ” المؤتمر التكريمي للإمام الخميني (قدس) جاء معرفتاً منا ما له من حقوق على أبناء الأمة الإسلامية حيث انطلق من النجف الاشرف واستطاع ان يؤسس نظرية الثورة الإسلامية في الجمهورية الإيرانية الإسلامية التي تعتبر اليوم مفخرة من المفاخر في الواقع الإسلامي / انتهى

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان