النجف نيوز – ثقافة الاطفال تعد منهاجها للاحتفال ببغداد عاصمة للثقافة العربية

نوفمبر 2, 2013
3

النجف نيوز

عدت دار ثقافة الاطفال برنامجاً ثقافياً وفنياً ومسرحياً شاملاً في اطار فعالياتها للاحتفال ببغداد عاصمة للثقافة العربية عام 2013 الذي سيبدأ في الاول من اذار المقبل تحت شعار بغداد .. عربية الوجه .. اسلامية القلب .. انسانية الروح .

وقال المدير العام للدار محمود اسود خليفة القره غولي ان البرامج والفعاليات ستكون شاملة وحافلة تليق وتتناسب مع عرس عاصمتنا الحبيبة الثقافي وهي تستعد لاحتضان اشقائها وابناء عمومتها العرب واصدقائها من الدول الاجنبية ومثقفي العالم ورواد المحبة والسلام .

واضاف ان الفعاليات ستغطي مساحة كبيرة في الساحة الثقافية والفنون المسرحية واقامة معارض رسوم الاطفال واصدار النشريات والمجلات وسلسلة كتب الاطفال التي جرى انتقاؤها من بين العناوين الكثيرة بالاضافة الى تنظيم  مخيم كشفي يحتضن الاطفال العرب الذي سيقدمون فعاليات مختلفة مساهمة منهم لاشقائهم اطفال العراق وهم يحتفلون بكرنفال عاصمتهم الجميلة .

واوضح ان المبدعين في الدار من الصحفيين وكتاب القصة والرسامين والباحثين قد استنفروا كل طاقاتهم واستنهضوا العزائم والهمم للاستعداد لهذا الحدث الثقافي التاريخي الذي سيرتقي الى بعض من عطاء بغداد عبر سفرها التاريخي الحافل بالامجاد والمأثر ورفدها للانسانية بكل فنون المعرفة والفن والثقافة وجوانب الحياة المختلفة الاخرى .

واشار القره غولي الى ان الدار ستصدر 12 عدداً خاصاً من مجلة مجلتي الخاصة بالاطفال من اعمار 4 – 12 عاماً و 12 عدداً خاصاً من مجلة المزمار الخاصة بالفتيان من اعمار 13 – 17 عاماً وبواقع عشرة الاف نسخة لكل منها … اضافة الى اصدار 20 عنواناً من سلسلة قصص مكتبة الطفل وبواقع خمسة الاف نسخة لكل عنوان وكتاب يمثل فهرست لاصدارات الدار للسنوات الماضية واخر بعنوان بغداد عاصمة الحضارة يتحدث عن الارث الحضاري للعراق وبيئته وكل مفردات الحياة الاخرى بطباعة واخراج انيقين ورائعين وفق احدث التقنيات الطباعية.

وشدد مدير عام الدار على ان بغداد تستحق كل هذا الجهد الرائع النبيل لاظهارها بموقعها المتميز بين حضارات مدن العالم … ولنحكي من خلال فعالياتنا الابداعية للاجيال قصة طائر العنقاء الذي نهض من بين الانقاض والركام بهوية عراقية جديدة 

ايبا

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان