النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يقيم حفل يوم اليتيم بالتعاون مع دار الدولة لرعاية البراعم

نوفمبر 2, 2013
4

النجف نيوز /زعراء عادل ناجي

  أقام البيت الثقافي وبالتعاون مع دار الدولة لرعاية البراعم حفل بمناسبة يوم اليتم العربي في 15/4/2013 تكريما واعتزازا لهذه الشريحة .

    وقال الأستاذ حسن كاظم الغزالي ـ مدير قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ” نشكر كل من ساهم وقدم هدايا للأيتام وادخل الفرح في نفوسهم لأنهم بحاجة لمن يساندهم ويساعدهم على خلق إبداعهم واستعادة يقظتهم وأملهم ” .

    وقالت الدكتورة أزهار الطريحي عضو مجلس محافظة النجف الأشرف ” إننا سعداء بحضور هذه الاحتفالية ونحن بدورنا سنقوم بدعم ورعاية هذه الشريحة وندعو من الله إن يوفقنا لزرع البسمة على شفاه هذه الأيتام ” .

     فيما بين الأستاذ محمد القاسمي ـ مدير دار البراق لثقافة الأطفال ” نشكر البيت الثقافي النجفي ودار الدولة لرعاية البراعم لدعوتهم لنا لحضور هذا الحفل ونسأل الله العلي العظيم إن يوفقنا لتقديم الأفضل لهذه الشريحة ” .

     وأوضح السيد صفاء مهدي السلطاني ـ مدير البيت الثقافي النجفي ” نحن سعداء لاحتفائنا لهذا اليوم بتكريم الأيتام لان من أهم المواضيع التي حث عليها الإسلام وذكرها القرآن الكريم في اثنين وعشرين آية تكررت في احد عشر صورة وتناولتها الشريعة السمحاء ببالغ الاهتمام عن الأيتام فنجد الأحاديث كثيرة وتتنافس الفضائل لوصف الإحسان الى اليتم لذا يجب إن نأخذ الأيتام كأساس نبني بهم بناءً أصيلاً ونصحح ما تأسس على الخطأ ونجعل منهم منطلقا لصلح المجتمعات ولنكون لهم قدوة في الأخلاق والمثال والسلوك والإعمال ” .

    وأشارت السيدة حليمة فؤاد ـ مسؤولة وحدة الطفل في البيت الثقافي النجفي ” وحدة الطفل في البيت الثقافي لديها خطط ومنهاج سنوي يدعم الطفولة من خلال إقامة النشاطات والفعاليات والسفرات ومعارض الرسم للأطفال الهدف منها ترفيه الطفل وتطوير مواهبه ” .

    حرص البيت الثقافي على إقامة الأنشطة والفعاليات الهادفة والمعبرة التي تفتح الباب نحو سلم العطاء لهذه الشريحة وتقوم بتشجيعها وإثارة الدافعية لديها في مجالات عدة .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان