النجف نيوز – العراق تواجه إنجلترا وتشيلي وبطل أفريقيا في قرعة كأس العالم تحت 20 سنة 2013

نوفمبر 2, 2013
17

AFP

النجف نيوز /متابعة

كُشفت الأوراق! أعلن سحب القرعة الرسمي لكأس العالم تحت 20 سنة 2013 FIFA حكمه، يوم الإثنين في فندق جراند تارابيا في إسطنبول. وعرفت المنتخبات الـ24 المشاركة هوية من ستواجه والمدن التي ستحتضن مبارياتها.

وستجمع مباراة الإفتتاح في البطولة كل من كوبا مع كوريا الجنوبية على ملعب علي سامي ين أرينا في 21 يونيو/حزيران في الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي.

وستشهد المجموعات الست مواجهات محتدمة فيما ستتواجه تركيا في المجموعة الثالثة مع السلفادور وكولومبيا وأستراليا، بينما ستواجه العراق إنجلترا وتشيلي وأحد المنتخبات الأفريقية الذي قد يكون مصر. 

وتابع 350 مدعواً ومئات الممثلين من وسائل الإعلام الحفل الملوّن الذي أقيم تحت شعار الترفيه. وقدّمت المذيعة التركية الشهيرة دفني سامييلي الحفل بموهبتها المعروفة، فيما تمّ الكشف عن برنامج الحدث تدريجاً كما عرضت الكأس الجديدة للبطولة على مسرح الحفل. وستقام المباريات الـ52 لكأس العالم تحت 20 سنة FIFA بين 21 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز في أنطاليا وبورصا وغازي عنتاب وإسطنبول وقيصري وريزه وطرابزون.

“سنظهر جمال بلادنا وحبنا لكرة القدم”، هذا ما قاله رئيس اللجنة المنظمة سيرفيت يارديميشي التواق لاستضافة النسخة التاسعة عشرة من هذا الحدث الكبير. وعبّر جيم بويس نائب رئيس FIFA ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم تحت 20 سنة FIFA أيضاً عن شغفه لهذه المسابقة حيث قال “كرة القدم رياضة جميلة تجمع الشعوب حولها. سيكون شيء رائع مشاهدة 24 فريق من جميع أنحاء العالم هنا”.

وأنشد فريق جيسي التركي أغنية “النجوم تسطع من هنا”، وهي الأغنية الرسمية لكأس العالم تحت 20 سنة 2013 FIFA. وبعد ذلك صعد أمين عام FIFA جيروم فالكي ومساعديه الأربعة إلى المنصة لإجراء القرعة. وكما كان متوقعاً، نال مدرب المنتخب السابق فاتح تيريم والمدرب مصطفى دنيزلي وهدّاف المنتخب السابق هاكان سوكور والحارس الدولي السابق روستو ريسبير، ترحيباً مميزاً من الجمهور.

نتيجة سحب قرعة المجموعات في كأس العالم تحت 20 سنة 2013 FIFA:

المجموعة الأولى (إسطنبول، قيصري): فرنسا، أفريقيا، أمريكا، أسبانيا

المجموعة الثانية (قيصري، إسطنبول): كوبا، كوريا الجنوبية، أفريقيا، البرتغال

المجموعة الثالثة (طرابزون، ريزه، غازي عنتاب): تركيا، السلفادور، كولومبيا، أستراليا

المجموعة الرابعة (غازي عنتاب، طرابزون): المكسيك، اليونان، باراجواي، أفريقيا

المجموعة الخامسة (أنطاليا، بورصا): تشيلي، بطل أفريقيا، إنجلترا، العراق

المجموعة السادسة (بورصا، أنطاليا): بطل أوقيانوسيا، أوزبكستان، أوروجواي، كرواتيا

* لتحديد المراكز الثلاث “CAF” الخاصة بممثلي قارة أفريقيا، ستقام قرعة منفصلة مع ختام بطولة  أفريقيا للشباب يوم 30 مارس/آذار المقامة في مدينة أوران الجزائرية لتحديد أي المجموعات ستشارك فيها المنتخبات الأفريقية الثلاثة.

موقع الفيفا

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان