النجف نيوز – منتدى الرعاية العلمية في النجف يحصد مركز الوصيف في مهرجان السيادةالسابع

نوفمبر 2, 2013
20

النجف نيوز /احمد محمود شنان

حصد منتدى الرعاية العلمية في النجف الاشرف المركز الثاني في مهرجان السيادة السابع الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة في المدينة الشبابية للفترة  2-5/5/2013 بمشاركة جميع منتديات الرعاية العلمية في المحافظات والجامعات الحكومية والاهلية  .

وقال مدير المنتدى احمد جابر “حصل منتدانا على المركز الثاني ضمن منافسات منتديات الرعاية العلمية في العراق ، فيما حقق المركز الاول في المبتكرات العلمية عن جهاز قياس الزحف لاحد طلبة قسم الميكانيك في كلية الهندسة جامعة الكوفة “.

واضاف جابر ان المنتدى شارك بـ(25) جهاز ومبتكر علمي متنوع وباختصاصات مختلفة (علوم صرفة ، الزراعة ، هندسة تكنلوجيا المعلومات )وابرزهذه المشاركات نموذج لقمر صناعي مصغر لاستلام البيانات وارسالها عن طريق( الواير ليس ) ويزود نفسه بالطاقة الكهربائية ذاتياً عن طريق الواح شمسية ويتمتع بامكانية تخزين المعلومات واسترجاعها من قبل المشتركين .

وتابع مدير منتدى الرعاية العلمية ان من بين الاجهزة والمبتكرات التي تضمنتها مشاركتنا هو جهاز تتبع اشعة الشمس والنافورة الذكية التي تقوم بتشكيل كتابات ولوحات فنية عن طريق جهاز الحاسوب .

ويعتزم منتدى الرعاية العلمية الذي تناوب ومنذ انطلاق مهرجان السيادة على المراكز الثلاثة الاولى يعتزم اقامة حفل تكريمي للمشاركين في المهرجان دعماً لجهودهم ونتاجاتهم التي باتت تنافس كل المشاركات التي قدمت في المهرجان الذي يعتبره المتابعون باباً للشباب للكشف عن مواهبهم ومبتكراتهم العلمية . 

  اذاعة البلسم

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان