النجف نيوز – العتبة الحسينية تباشر بأستبدال الشباك الجديد لضريح الامام الحسين

نوفمبر 2, 2013
3

شهدت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة يوم الاثنين وسط حضور جماهيري واعلامي متميز، مراسيم استبدال الشباك القديم لضريح الامام الحسين عليه السلام حيث قام فريق عمل مشترك ضم كوادر عراقية متخصصة وأخرى من جمهورية ايران الاسلامية بالبدء في تفكيك شباك الضريح القديم.

وفي هذه المناسبة القى الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة كلمة اشار فيها الى ان الوضع في العراق بعد عام 2003 اصبح متغيرا تماماً عما سبقته من السنوات اذ اصبح بإمكان الجميع من اتباع اهل البيت عليهم السلام ان يقدموا خدماتهم ومن دون اية ضغوطات.

واضاف سماحته ان عمر الشباك الموجود حالياً ناهز الخمسة وسبعون عاما والذي صنع وصمم في الهند ونصب عام 1938 مضيفاً ان هذه الخطوة أتت متماشية مع السياسة العامة والضوابط الادراية المعمول بها في العتبة؛ وهي ان تفسح المجال لجميع من يريد ان يقدم الخدمة لاهل البيت (ع) مع المحافظة على الاستقلالية التامة.

وقال سماحته باشرت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اليوم بتفكيك الشباك القديم لتقوم بنصب الشباك الجديد الذي صنع في ایران واصفاً الأخير بأنه نوع من الابداع الكبير وعلى المستوى الهندسي وكذا جودة الصياغة ودقة الصناعة لاجزاء هذا الشباك.

وكشف سماحته بأن من المؤمل ان تستغرق فترة العمل مدة شهر ونصف، مشيرا الى انه قسم المشاريع الهندسية كان مواكبا ومراقبا شباك الضريح طيلة فترة التصنيع والتي استمرت لسبع سنوات للحفاظ على فن الزخرفة والتصميم المعماري للعتبات المقدسة في العراق.

ابنا

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان