النجف نيوز – كربلاء: أكثر من 18 مليون زائر بينهم 800 ألف عربي وأجنبي دخلوا المحافظة خلال 16 يوماً

نوفمبر 2, 2013
15

بعدسة علي الاسدي

النجف نيوز

أكدت محافظة كربلاء، الخميس، أن أكثر من 18 مليون زائر بينهم 800 ألف عربي وأجنبي دخلوا المحافظة لأداء زيارة الأربعين خلال الـ16 يوماً الماضية، واصفة الزيارة بأنها الأكبر في تاريخ العتبات الدينية.

وقال محافظ كربلاء آمال الدين الهر إن “هذه الزيارة هي الأكبر في تاريخ العتبات الدينية المقدسة حيث استقبلت كربلاء طوال 16 يوماً ما يزيد على 18 مليون زائر وبمعدل مليون زائر يومياً بالإضافة إلى أكثر من 800 ألف زائر أجنبي وعربي من 50 دولة”، مبيناً أن “الزائرين دخلوا من ثلاثة محاور هي بغداد والنجف وبابل”.

وأضاف الهر أن “أكثر من 20 موكباً من مختلف الدول بينها السعودية والبحرين والكويت والباكستان نصبت في المدينة خلال الأيام الماضية”، مشيراً إلى أن “الحكومة المحلية بذلت جهوداً كبيرة في الحد من المشاكل التي واجهت الزائرين في السنوات الماضية لاسيما في الوقود والنقل”.

إلى ذلك، اعتبر الهر أن “كربلاء بحاجة إلى توسعة في مجال الطرق والبنى التحتية”، موضحاً أن “المدينة ستشهد خلال السنوات المقبلة توافداً من خارج العراق أكبر من العام الحالي”.

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم، وقد استهدفت الجماعات المسلحة في الأعوام السابقة، الزوار في الطرق المؤدية إلى كربلاء بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة.

 السومرية نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان