النجف نيوز – المالكي يطلق على يوم الانسحاب الامريكي من العراق “يوم الوفاء”

ديسمبر 29, 2011
4

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

النجف نيوز

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم عن اطلاق تسمية “يوم الوفاء” على يوم انسحاب القوات الامريكية من بلاده نهاية العام الحالي.
وقالت قناة العراقية الشبه الرسمية ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اطلق على يوم الانسحاب الامريكي من العراق تسمية يوم الوفاء.
واكد المالكي ان تنفيذ الاتفاقية الخاصة بالانسحاب الامريكي سيعطي للعراق مصداقية لمدى التزامه بمواثيقه وبمصالحه الوطنية وسيادته.
ومن المقرر أن ينتهي انسحاب القوات الامريكية من العراق في ال 31 من شهر ديسمبر المقبل وحسب مانصت عليه الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين عام 2008.
وكان مجلس النواب العراقي قرر دعوة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى البرلمان عقب عودته من اليابان التي انهى زيارته لها الاسبوع الماضي لمعرفة مدى جاهزية القوات العراقية بعد الانسحاب الامريكي المرتقب نهاية هذا العام.
وذكر البرلمان في بيان له ان رئيس المجلس اسامة النجيفي قرر دعوة المالكي عقب جلسة مطولة للبرلمان تطرقت الى عملية الانسحاب الامريكي من العراق.
وكان عدد من النواب العراقيين ابدوا مخاوفهم مؤخرا من احتمال وجود ثغرات امنية في مناطق محددة من العراق ما اثار تساؤلات حول جاهزية القوات العراقية قبيل اسابيع قليلة من اكمال الانسحاب الامريكي.

وكالات

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان