النجف نيوز – العراق يمنع استيراد جميع أنواع الطيور ومنتجاتها من 19 دولة

نوفمبر 2, 2013
3

النجف نيوز /متابعة

قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأربعاء، منع استيراد الطيور الحية والجارحة وطيور الزينة من 19 دولة، مشددة على “بقاء الحظر على استيراد الدواجن الحية والمجمدة والبيض من دولة الهند”.

وقال بيان صدر عن أمانة مجلس الوزراء إنها “قررت منع استيراد الطيور الحية والجارحة والزينة، فضلا عن البيض بنوعيه (المائدة والتفقيس)، وريش الطيور وجميع المواد التي تدخل الدواجن أو منتجاتها في تركيبها من 19 دولة حتى إشعار آخر”.

وأضاف البيان، إن “قرار المنع جاء استنادا إلى التحديث الأخير الصادر عن منظمة الصحة الحيوانية (OLE) وحسب الموقف الوبائي لمرض أنفلونزا الطيور (H5) و(H7)، المبلغ من قبل وزارة الزراعة”، مشددا على “بقاء الحظر على استيراد الدواجن الحية والمجمدة والبيض بنوعيه (المائدة والتفقيس)، وجميع المواد التي تدخل الدواجن او منتجاتها في تركيبها من دولة الهند” .

وأشار البيان، إلى إن “الدول التي شملها الحظر هي بنغلادش، بوتان، كمبوديا، الصين الشعبية وتايبييه، هونغ كونغ، لاوس، ماينمار، مصر، فيتنام، اليابان، كوريا، هولندا، جنوب أفريقيا، اندونيسيا، النيبال، سريلانكا، المكسيك، المانيا، الهند” .

يذكر أن عام 2009 شهد انتشارا واسعا لوباء أنفلونزا الطيور في الكثير من دول العالم، وقد احتلت مصر المرتبة الأولى بعد أن سجلت23 حالة إصابة توفى منها 10 حالات من أصل 40 حالة مصابة في شتى دول العالم، تليها إندونيسيا بـ8 حالات توفى منهم 7 حالات، مما أثارت مخاوف الدول التي بادرت إلى منع استيراد الطيور من الدول الموبوءة.

  السومرية نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان