النجف نيوز – البيت الثقافي يحفز النساء على العناية بالصحة العامة

نوفمبر 2, 2013
31

النجف نيوز /زهراء عادل ناجي

   أقام البيت الثقافي ندوة نسوية خاصة بالجانب الطبي وتوعية النساء في كيفية معالجة الإمراض العارضة على صحتها والعناية بمظهرها العام تعميماً لثقافة التوعية الصحية وتقديم المعلومة المناسبة للمرأة من خلال وجود المتخصصات .

   وقالت الدكتورة ساجدة رسول ـ أمين عام مؤسسة الجامعة الطبية  ” حاضرنا اليوم في البيت الثقافي إمام مجموعة من النساء وقدمنا لهن مجموعة نصائح طبية للعناية بالمظهر العام للمرأة وتعليمهن طرق الوقاية من الإمراض التي قد تطرأ على البشرة والأسنان والعيون وسائر المواضع الأخرى وشكلنا تعاونا مع البيت الثقافي لاستقبال المتعففين والمحتاجين لتيسير تقديم الخدمات الصحية مجانا أو بكلف واطئة جداً ” .

   فيما أوضحت الخبيرة اللبنانية الست رحاب يوسف ” أوضحنا عدة أساليب للعناية بالبشرة وأهمية اعتماد الأساليب الطبية الصحيحة وعدم الركون الى الدهون والخلطات دون معرفة فقد تلحق ببشرة المرأة إضرار كبيرة جسيمة واستعرضنا مجموعة أسماء لاستخدامها مع تقديم إرشادات للتعامل معها ” .

   من جانبه بين السيد صفاء مهدي السلطاني ـ مدير البيت الثقافي النجفي ” تهدف ندوتنا النسوية هذه في تعليم المرأة بكل ما تحتاجه من معلومات مهمة في حياتها العملية لاسيما في الجوانب الطبية والصحية وحرصنا على دعوة المتخصصات في هذا المجال إسهاما بتوعية شريحة النساء وتفعيلا لخطة دائرة العلاقات الثقافية العامة المعمول بها من قبلنا والمؤكدة على تقديم النصائح الصحية والغذائية والتربوية ” .

   ويحرص البيت الثقافي على إقامة الندوات النسوية المتنوعة لإتاحة الفرصة للمرأة للحضور في الندوات الهادفة وتشجيعهن على التواصل الثقافي .  

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان