النجف نيوز – وقفات احتجاجية في كليات جامعة الكوفة احتجاجا على هدم قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي في سوريا

نوفمبر 2, 2013
22

النجف نيوز /أحمد العلياوي

عطلت جامعة الكوفة الدوام في كلياتها ومراكزها لمدة ساعة وذلك احتجاجا على هدم قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي الطائي في مدينة الغوطة بريف دمشق من قبل الزمر الارهابية والتكفيرية اذ تبنت جبهة النصرة الموالية لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن العملية .

وتضمنت الوقفات الاحتجاجية كلمات للتنديد بالعملية الارهابية ومطالبة المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن ومنظمة المؤتمر الاسلامي بإدانة العملية لكونها تمثل خرقا لكافة الاعراف والتقاليد السماوية وتضمنت ايضا قصائد شعرية حول الوحدة الوطنية ومواجهة المد الارهابي والتكفيري الذي بدا ينتشر في بعض من الدول الاسلامية .

الاستاذ الدكتور اسعد الجنابي المساعد العلمي لرئيس جامعة الكوفة اكد ان “عملية هدم قبر الصحابي حجر بن عدي تمثل سابقة خطيرة تهدف لإيجاد شرخ بين مكونات الشعب السوري مؤكدا بان ما يحدث فيها هو حرب طائفية تتبناها العصابات الارهابية والقاعدة وجبهة النصرة وبعض الدول الاقليمية التي تدعم ذلك “.

كليات التخطيط العمراني والطب والآداب والفقه والهندسة والرياضيات وعلوم الحاسبات هي الاخرى نظمت وقفات احتجاجية استنكارية لرفض عملية هدم قبور الصحابة والإساءة اليها .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان