النجف نيوز – المرجع النجفي: يستحق العراق وشعبه أن يكون بمصاف الدول المتقدمة

نوفمبر 2, 2013
3

النجف نيوز /متابعة

أنتقد المرجع الديني الشيخ بشير النجفي، الاثنين، سياسة الحكومة العراقية في حل الازمات، مطالباً رئيس الوزراء والكتل الحاكمة بضرورة الكف عن الحروب واستثمار عقول وثروات العراق لايصال العراق لمصاف الدول المتقدمة.

وقال الشيخ علي النجفي نجل المرجع النجفي إن “سماحة المرجع النجفي أكد على “اهمية النهوض بهذا البلد الذي يستحق أن يكون بمصاف الدول المتقدمة نظراً لما يحتويه من عقول مفكرة وثروات وتاريخ عريق”.

وأضاف المرجع النجفي “رغم كل المحاولات التي قام بها الطغاة على مر التاريخ وآخرهم الطاغية المقبور والذين حاولوا طمس دوره وإبعاده عن الريادة والتقدم والازدهار إلا أن اليوم تقع المسؤولية على أبنائه في العمل للوصول به إلى تلك الدول”.

وتابع أن “العراق فيه من الكفاءات والقدرات بما يمكنه من لعب دور كبير بين مصاف الدول المتقدمة ويكون له رأي فاعل في القضايا المهمة بالمنطقة لما يمتلك العراق من ثروات اقتصادية طبيعية كالزراعة والنفط وكذلك السياحة الدينية وتستطيع تلك الثروات ان تقوم ليس العراق فحسب بل بلدان كثيرة”.

وطالب النجفي الحكومة ومن له رأي وعقل وحريص على البلد من قادة وزعماء الكتل السياسية ان “يسعوا لاستثمار قدرات وطاقات شعبهم والحكومة العراقية يقع على عاتقها المسؤولية الكبرى لأنها تضع خطط واستراتيجيات لإدارة البلاد فعليها ان تلتفت لمكامن نهضة العراق”.

وبين النجفي “المشكلة ان العقول العراقية والكفاءات غير مستغلة بشكل صحيح ولم تستفد الحكومة منها بالشكل المناسب ولو استثمرت بالشكل الصحيح لوصل العراق لمكانته الحقيقية”.

وبخصوص الاحداث العسكرية التي شهدتها محافظات العراق مؤخراً، اوضح النجفي “لاشك ان أي حرب او تصعيد عسكري يحدث في أي من محافظات العراق يكون البلد والشعب هو الخاسر الأكبر”، منبها الى أن “المنطقة تشهد تصعيدا خطيرا فلابد للعراق ان يحافظ على شعبه وثرواته وان لا يجر لفقدان مكامن قوته في الأزمات او الحروب الطائفية ولنتجه لبناء العراق”.

شفق نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان