النجف نيوز – وزير التعليم العالي والبحث العلمي يؤكد على أهمية الشراكة العلمية بين الجامعات والحوزة العلمية

نوفمبر 2, 2013
18

النجف نيوز /متابعة

تشرّف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي الأديب بزيارة العتبة العلوية المقدسة اليوم الجمعة المصادف 12/4/2013م.

وصرح الأديب بقوله ” نتشرف اليوم بزيارة عتبة أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث لا يمكن القدوم إلى النجف الأشرف دون زيارة المرقد العلوي المقدس “.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على التعاون المستمر بين الجامعات العراقية وبين الحركة الدينية العلمية في النجف الاشرف المتمثلة بالحوزة العلمية الشريفة التي يحتضنها الحرم العلوي المطهر “.

وأضاف الأديب “لدينا مركز دراسات مشترك يعنى بالعلاقة والشراكة العلمية مع الحوزة الشريفة ويتواصل المركز بتوطيد العلاقة بين الحوزة والجامعة بطريقة ممنهجة ورصينة ونحن نعوّل كثيرا للتواصل المستمر ونعمل على استمرارها وتنظيمها وترتيبها والتداول المستمر خاصة ما يعنى بتطوير المنهاج، بما يمكن ان نستوعب ما تدرسه الحوزة العلمية الشريفة وحلقاتها الدراسية ذات التأثير التربوي والديني على طلابنا .

الوفد الزائر أبدى إعجابه بمراحل الإعمار وإعمال البنى التحتية الجارية في العتبة المقدسة مؤكدا أن الكوادر المتخصصة في الوزارة على استعداد كامل لتقديم كافة خبرائها ومستشاريها في خدمة ما تحتاجه العتبة المقدسة في كل مراحل الإعمار الجارية أو غيرها .

وكان باستقبال الأديب خلال زيارته عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء أقسام العتبة المقدسة حيث قدموا له شرحاً مفصلا عن أعمال الإعمار و مشاريع البنى التحتية الجاري انجازها في مختلف منشآت العتبة المقدسة .

موقع العتبة

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان