النجف نيوز – كلية الفقه في جامعة الكوفة تقيم مؤتمرها العلمي الثالث حول الامام الصادق عليه السلام

نوفمبر 2, 2013
20

النجف نيوز /أحمد العلياوي

     عقدت كلية الفقه بجامعة الكوفة مؤتمرها العلمي الثالث عن الامام جعفر بن محمد الصادق “عليهما السلام” تحت شعار (مرجعية الفكر الاسلامي في تراث الامام جعفر بن محمد الصادق “عليهما السلام” عل  قاعة الكلية.

حضر المؤتمر رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عقيل عبد ياسين و عدد من اساتذة و طلبة الجامعة و اساتذة  وباحثين من بعض الجامعات العراقية و شخصيات حوزوية.

رئيس الجامعة  تطرق في حديثه الى ان جامعة الكوفة “تفتخر باحتضان المؤتمر الثالث عن الشخصية الفذة للامام الصادق عليه السلام و الذي تتلمذ على يديه المع اساتذة الفقه و كافة العلوم كما دعا الباحثين الى دراسة شخصية الامام بعيدا عن الانحياز و التعصب للوقوف على الجوانب الابداعية والعلمية لهذه الموسوعة الفكرية .”

تناول المؤتمر التسامح في فكر الامام الصادق عليه السلام و الفكر التربوي و الاخلاقي عنده و موسوعيته و موقفه من التيارات الفكرية ، كما تطرق الباحثون الى دور الامام في الوقوف ضد العقائد المنحرفة و اثره في تأصيل علم اصول الفقه و دلالة الالفاظ القرآنية عند الامام و دوره في علم الحديث و الحال في الصحيفة الصادقية.

هذا المؤتمر ياتي ضمن توجه الجامعة نحو احياء ذكر الائمة المعصومين عليهم السلام و العلماء و المفكرين الذين تمثل جامعة الكوفة امتدادا فكريا و علميا و حضاريا لهم.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان