النجف نيوز – العطية ” يدعوا الحكومة العراقية للاهتمام بمتحف خزائن النجف

نوفمبر 2, 2013
4

أحد التماثيل الشمع المعروضة في معرض الخزائن في النجف الى ( الآخوند الخراساني)

النجف نيوز /أمجد الأعرجي

دعا النائب خالد العطية من مدينة النجف الاشرف مجلس الوزراء ووزارة الآثار والسياحة والثقافة للاهتمام بمتحف خزائن النجف .

جاء ذلك بعد افتتاح معرض الخزائن الذي نظمته لجنة التأليف والتوثيق والنشر في مدرسة الإمام المهدي ضم (250)ألف وثيقة ذات أبواب مختلفة و(4000) ألاف عنوان مخطوط وأختام المراجع العظام وأطول نسخة للقران الكريم في العالم التي يبلغ طولها أكثر من (12)ألف متر مع (2800) صورة فوتوغرافية تراثية للمعالم الأثرية وعلمائها كما ضم المعرض (56) شخصية مشهورة بمواقفها العلمية والسياسية ومؤلفاتها .

وقال العطية في لقاء صحفي ان ” هذا المتحف يمثل الإرث الحضاري لمدينة أمير المؤمنين علي ع ويجب الحفاظ عليه من خلال جهود جميع المعنيين وجعله متحف عالمي يطلع عليه العالم .

وأضاف ان ” المتحف بحاجة الى توفر كافة الإمكانيات وذلك من اجل الحفاظ على الوثائق والنفائس والمخطوطات من التلف وبالتالي يمكن الاستفادة منها في المراكز والدراسات لرفد الحركة العلمية والثقافية في العراق والعالم الإسلامي .

ومن جانبه رئيس لجنة التاليف علي مرزة قال ان ” الوثائق التي تم إعدادها لا تتعلق في النجف وتاريخها فحسب بل حتى في القضايا الوطنية والإقليمية.

وأضاف ان ” المتحف الذي سيستمر في استقبال الوافدين لفترة 15 يوماً لم يأتي بجهود منفردة بل جاء بتعاون مشترك من اجل إن يخرج بحلته التراثية التاريخية.

الجدير بالذكر ” ان لجنة التأليف والتوثيق والنشر هي إحدى لجان مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية .انتهى

تمثال الشمع  للعلامة الكبير المجتهد المجدد الشيخ محمد رضا المظفر (قدس) 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان