النجف نيوز – تمثال الهة الاغريق العارية في طريق الحسين (ع) تثير الرأي العام في الحيدرية

نوفمبر 2, 2013
23

قصة حقيقة حدثت ولا زالت تحدث

اثار تمثال الهة الاغريق العارية الذي اريد نصبه في ناحية الحيدرية الرأي العام في الناحية وسط مخاوف من تاثير المجسم السلبي على سمعة المدينة التي تستقبل ملايين الزائرين فهي تقطع بين مدينتين مقدستين هما النجف الاشرف وكربلاء المقدسة 

هذا التمثال الفاضح اثار حفيظة الناس والمسؤولين وقد دهش الناس حينما وجدوا الصدر والجسم والرجلين لإلهة الاغريق وهي تثير الشهوة وتنقل صورة سيئة عن عشائر وابناء المدينة الذين كانوا في حيرة من أمرهم وماذا سيقولون لزوار الامام الحسين (ع) الذين يمرون بطريق الأحرار والشهداء وماذا يقولون لأبيه الامام علي حينما يدخل الزائرون ببوابة النجف التي نادى الله موسى عليه السلام بإخلع نعليك!!.

وما اثار المجتمع النجفي والكربلائي ان التمثال يخالف التركيبة الاسلامية والعشائرية لاهالي ناحية الحيدرية خاصة ولسكان النجف عامة وهو تعارض مع القيم الدينية والاعراف الاجتماعية ويسيء لمكانة المدينة المقدسة.

وعندما خرجت مظاهرة ضد المجسم العاري لالهة الحب والجمال قاموا بستر التمثال حتى لا تظهر المؤثرات الجنسية للمرأة المجسمة قبل نصبه باستخدام مواد اخرى ، ولما وجد المعنيين ان الامر قد يتحول الى مشكلة كبيرة ، الغوا نصب المجسم واستبدلوه بنافورة .

وما اثار استغرابي اكثر ان مدير البلدية (عمار عبد الرزاق ) قد رفع دعوى قضائية ضد رئيس لجنة النزاهة الشيخ خالد النعماني يعتبر الاعتراض على التمثال الفاضح تسقيط به وتشهير وقد انتقد رئيس اللجنة نصب التمثال والمقاولة التي وقعت بمبغ مائتان واثنان وسبعون مليون واربعمائة الف دينار.

وتحدث الشيخ خالد النعماني في جلسة مجلس المحافظة عن هذا التمثال الفاضح وعن العقد الموقع بين المحافظة والشركة المنفذة (الشركة الوطنية للصناعات الكيمياوية البلاستيكية) وعن نصب المجسم والنافورة ناقدا مدير البلدية لاختياره هذا النموذج المسيء للدين والمذهب.

اما المجلس المحلي لناحية الحيدرية سعوا الى عدم نصب التمثال بل واصدروا قرارهم بنقل مدير البلدية من دائرته الى مكان اخر خارج الحيدرية وايد القرار من مدير ناحية الحيدرية.

واتسائل هل الديمقراطية والحرية لها حدود ، وهل المرجعية ستقبل عندما ترى هذا المجسم ، وكيف سنتعامل مع الزوار القادمين للنجف وكربلاء وماذا سيقولون عنا لو (راوا الصدر والبطن والرحم البارز،ومفاتن الهة الحب والجمال الهة الاغريق )، وماذا سنقول للنساء الماراة من العشائر والزائرات …هل هذه هي الحرية ايها المسؤولون …وهل الحفاظ على القيم الاسلامية والمجتمع الاسلامي تخلف (صبرا ايها المتخلفون) وهل سيكون ذلك منظرا حضاريا ولائقا بأخلاق أهالي المدينة.

وليعلم الجميع ان النجف الأشرف مدينة مقدسة بأمر الله سبحانه وهي الأشرف بين سائر المدن ولامكان لألهة الإغريق بمدينة الإله الواحد وستسقط كل العروش الظالمة والمفسدة التي تسعى لتهديم البنى التحتية الدينية والأخلاقية بغطاء الحرية والتمدن والديمقراطية، إذن فلتسقط كل العروش وتبقى شامخة عروش الله.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان