النجف نيوز – اعلاميّو وصحفيّو النجف الاشرف يحيون ذكرى اربعينية سفير الحسين(ع)

نوفمبر 2, 2013
18

النجف نيوز/أحمد محمود شنان

خرج اعلاميو وصحفيو النجف الاشرف بمسيرة انطلقوا فيها من مرقد الصحابي الجليل ميثم التمار (رض) قاصدين مرقد ابن عم الحسين وسفيره الى الكوفة مسلم بن عقيل (ع) احياءاً لذكرى أربعينيته وانطلاق موكب السبايا من الكوفة الى الشام .

وقال الصحفي منير الجمالي أن: هذه المسيرة الثالثة لاعلاميو النجف الاشرف لإثبات الولاء ولتقديم التعازي ولنؤكد على اننا نحن على مسيرة الامام الحسين (ع) وقد جئنا للإعلامي الاول في ثورته وبمناسبة اربعينيته اضافة الى الاعلام الذي تحرك من الكوفة الى شمال العراق ومن ثم الى الشام من خلال مسيرة السبايا الزينبية التي قادتها الحوراء زينب بنت علي (ع) وها نحن نؤكد اننا اعلاميو الحسين من الحسين نستلهم الدروس الاعلامية الصحيحة وعلى نهجه سائرون ان شاء الله”.

من جهته اوضح مراسل قناة الكوثر الفضائية الاعلامي رياض مجيد ان للإعلام دور كبير في مسيرة الاحداث الانسانية وما مر به ال البيت عليهم السلام نقله الامام زين العابدين (ع) والسيدة زينب (ع) في بيان الحقيقة التي غيبت على اهل الشام واهل الكوفة وقد بينا انهما ابناء النبي (ص) والرسالة وقد خرجنا اليوم وللمرة الاولى بهذه المناسبة لنقول للعالم باننا الاعلاميون مع الحسين واهل بيته في كل ما تحملوه من مصائب واللام .

 ومن بين المشاركين في المسيرة الصحفي فراس الكرباسي الذي وصف المسيرة بالسنة الحسنة مطالباً بالاهتمام بها والحفاظ عليها كمناسبة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

 الامانة العامة لمسجد الكوفة المعظم التي كان لها دور في رعاية المسيرة وصفت المسيرة  بالخطوة الرائعة وقال فراس محمد عن قسم العلاقات العامة فيها الى مراسل “العراق نت “هذه المبادرة الجميلة التي قام بها الاعلاميون في النجف الاشرف لتقديم العزاء واحياء ذكرى اربعينية سفير الحسين (ع) وخروج السبايا من الكوفة الى الشام تعد خطوة رائعة داعين الله ان تكون في ميزان حسناتهم كونها تمثل تجلي وتعبير لإعلام ملتزم يقتدي بالحق واهل الحق .

وتعد النشاطات الاعلامية التي حرص اعلاميو وصحفيو النجف الاشرف على الاهتمام بها مؤخراً اشبه ما تكون رد فعل حضاري وثقافي ضد الهجة المسعورة التي تشن ضد احياء ذكرى وذكر اهل بيت النبوة عليهم السلام وموضع الرسالة ومنتهى الحكمة الذين فرض الله عز وجلّ مودتهم بنص كتابه المجيد الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .

 العراق نت 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان