النجف نيوز – جمعية الرافدين لحقوق الإنسان تقيم ورشة عمل تعريفية عن المبادرة الوطنية لرصد العائدات في العراق

نوفمبر 2, 2013
3

النجف نيوز /امجد الاعرجي

اقامة جمعية الرافدين لحقوق الإنسان في العراق ورشة عمل للتعريف بالمبادرة الوطنية لرصد العائدات والتحالف العراقي للشفافية في الصناعات .

ورشة العمل التي أقيمت بالتنسيق مع التحالف العراقي للشفافية في الصناعات وبدعم من معهد رصد العائدات (watch rcvenue) تحت شعار (من اجل تحقيق الشفافية في الصناعات الاستخراجية للحفاظ على الثروة الوطنية )وذلك على ارض محافظة النجف الاشرف في قاعة مطعم طنجرة ،حاضر فيها علي نعمه محمد عن الصناعات الاستخراجية وسلسلة القيمة والتعريف بمبادرة الشفافية منها المفهوم ،الفوائد ، المراحل ، القواعد ،كما حاضر فيها عن قطاع النفط وتحليل تقرير العراق الأول وتحديد التحسينات ووضع أهداف المنظمات المجتمع المدني في تحسين العملية ومفهوم التغيير ومبادئ المناصرة والخريطة التكتيكية وجلسة طيف الحلفاء . 

وقال منسق التحالف العراقي للشفافية علي نعمة محمد في لقاء صحفي ان ” المبادرة تعمل على إصدار التقارير الخاصة بالصناعات الاستخراجية التي من خلالها يتعرف المواطن على الإيرادات ويستفاد من الأرقام المنشورة في التقارير ويتمكن بالمطالبة بتحسين القطاعات وتنمية الخدمات واستخدامها بالتنمية بشكل أفضل مما هو موجود حالياً .

و أضاف المنسق علي نعمة ” لدينا الرغبة نحن كمنظمة مجتمع مدني ان تشمل هذه الإيرادات كافة الحقوق لا تقتصر على الصادرات فقط بل الاستهلاك الداخلي الضرائب والمسؤولية الاجتماعية والتدريب وتكلفة الانتاج وما يجري من عقود التراخيص وبالتالي نجد الشفافية الكاملة ويتعرف المجتمع ماهي مدى الحقيقة من النفط الخام والغاز الذي هو عامود الموازنة العراقية . 

الجدير بالذكر ان ” الورشة التي استمرت لفترة يومين شارك فيها أكثر من (20) شخصية فنية وثقافية وإعلامية واجتماعية فضلا ًعن ممثلي بعض المنظمات المجتمع المدني في المحافظة .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان