النجف نيوز – كلية الآداب بجامعة الكوفة تحتفل باليوم السنوي للغة الضاد

نوفمبر 2, 2013
20

النجف نيوز /عقيل غني جاحم

احتفل قسم اللغة العربية في  كلية الآداب بجامعة الكوفة بيوم لغة الضاد الذي يصادف النصف من نيسان من كل عام بأقامت  مهرجاناً شعرياً وندوة ثقافية حوارية وبحضور عمادة الكلية وطيف من الأكاديميين والمثقفين والشعراء والطلبة .

وقال عضو اللجنة الثقافية لقسم اللغة العربية في الكلية الدكتور حيدر الجمالي أن:  هذه الاحتفالية الثقافية تعقد سنوياً لذكرى لغة الضاد ولكن قد تأخرت هذا العام لبعض الظروف التي يمر بها البلد ,مبيناً أن :الهدف من أقمتها هي أعادة الثقة للنفس بمكانة اللغة العربية باعتبارها لغة القران الكريم وكذلك لبقاء التواصل المعرفي بيننا وبينها لأنها أعلى ما يمكن إن يطمح له الإنسان . 

وأضاف الجمالي أن: الاحتفال بهذا اليوم تضمن عدة فقرات منها كلمات عمادة الكلية و محاضرة ثقافية بعنوان (اللغة العربة وأهميتها ) للدكتور حاكم الغريفي مع أقامت مهرجاً شعرية لعدد من شعراء الجامعة والبيت الثقافي النجفي منهم الدكتور عايد الحريزي والدكتور سلمان صبار والدكتور أحمد العلياوي والشاعر سيف المخزومي وثائر العلوي .

وتحتفل جامعات العراق ومنها جامعة الكوفة سنوياً بيوم الضاد الذي يصادف الخامس عشر من شهر نيسان  بأقامت العديد من الأنشطة الثقافية والشعرية والأدبية والمحاضرات الحوارية .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان