النجف نيوز – جاليات العالم تتوافد للتشرف بزيارة العتبة العلوية المطهرة

نوفمبر 2, 2013
14

النجف نيوز

تشهد العتبة العلوية المقدسة توافد مختلف جاليات العالم للتشرف منها للتشرف بزيارة المرقد العلوي الطاهر ومنها من يرغب للاطلاع على المعالم التاريخية والروحية والآثارية التي تشرفت باحتضان الجسد الطاهر لسيد البلغاء وصوت الإنسانية والعدالة وصي الرسول الأكرم( ص) أمير المؤمنين (عليه السلام) .

فقد شهدت جناب العتبة المقدسة حضور 120 مغتربا من الطائفة الشيعية ضمن قافلة سياحية وفدت إلى العراق للتشرف بزيارة العتبات المقدسة عموما والنجف الاشرف خاصة .

مدير الحملة السيد (شبير دراسي 70 سنة ) قال ” نحن ننتظر كل 365 يوما ً بعد وعلى أحر من الجمر ليأتي اليوم الذي نتشرف فيه بزيارة أمير المؤمنين (ع)، مضيفا ” مسرورين جدا لأعمال التوسعة الحاصلة في العتبة العلوية المقدسة فقد ملانا أعيننا بما يحصل من إعمار في كل أرجاء المرقد العلوي الطاهر عموما وما شهدناه من بناء حرم فاطمة الزهراء (عليها السلام ) ونحن سننقل ما شهدناه إلى إخوتنا في بلاد الغربة المتشوقين كما نحن بالرغبة في التشرف والحضور “.

وتابع السيد دارسي بقوله ” نحن قافلة تتضمن 90 زائراً من كندا 15 من الولايات المتحدة الأمريكية و12 من بريطانيا كلنا من الطائفة الشيعية قدمنا للتشرف بزيارة أمير المؤمنين عليه السلام ولنا جولة في مكاتب المرجعيات الدينية حيث سنتشرف بلقاء المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني للاستماع لتوجيهاته النيّرة لنا وللجاليات الإسلامية كل حسب بلده وموطنه إضافة إلى جولة في بقية مكاتب مراجع الدين العظام ثم التشرف بزيارة حرم الإمام الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل العباس (ع) في مدينة كربلاء المقدسة “.

يذكر أن العتبة العلوية المقدسة تشهد خلال الفترة الحالية توافد العديد من الجاليات أو الوفود الرسمية سواء الإسلامية منها أو من تنتمي إلى طوائف وديانات أخرى للتشرف بزيارة المرقد العلوي المطهر من مختلف أرجاء العالم .

موقع العتبة

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان