النجف نيوز – قوائم رسمية تشير الى وجود (141) كازينو ومقهى غير مجاز صحياً وامنياً في النجف

نوفمبر 2, 2013
14

النجف نيوز /هادي السلامي

كشفت قوائم رسمية صادرة في قضاء النجف الاشرف عن وجود (141) مقاهي وكازينو وصالة العاب غير مجازة صحيا وامنيا وان هناك اطفال بعمر (9سنوات) يشربون (الاركيلة) فيها .

واوضح المنشور الذي يحمل (9396) ان هذه المحال توزعت في حي العسكري والعسكري كبل وشريط المكرمة والمكرمة وشريط العسكري وشارع الكبل وعسكري مدارس وحي الشهداء والجزيرة وحي الوفاء والهندية وحي الجهاد وحي القاسم (الميلاد)وحي الرحمة وحي الغري وحي الجامعة وحي الانصار و حي المعلمين وحي السواق وحي الصحة والغدير وحي الفرات والعمارات السكنية وحي الشرطة والجديدات وحي الحسين والمرحلين .

وفي نفس الموضوع كشف رئيس لجنة النزاهـــة في المجلس المحلي لقضاء النجف الاشرف عن وجود تقصير واهمال في وزارة الصحة و وزارة الداخلية و طالب المدعي العام في النجف الاشرف بتفعيل قانون الادعاء العام رقم (159) لسنة 1979 لمحاسبة المقصرين .

واضاف رئيس لجنة النزاهة ان قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981 الساري المفعول اشار في المواد (32و33و34و35) وتعليمات رقم (8) لسنة 2000 الى ان دائرة الصحة في المحافظة هي المسئولة عن تنفيذ تعليمات شروط منح الاجازة الصحية للمحل العام وطالب الاجازة .

واكد رئيس لجنة النزاهة على ضرورة تطبيق قانون مكافحة التدخين رقم (19) لسنة 2012 وخاصة ما جاء في المادة (6) التي تتضمن ((يمنع الصغير والحدث من التدخين او ممارسة مهنة بيع وشراء التبغ ومشتقاته)).

ونبه رئيس اللجنة الى ان بعض الكازينوهات والمقاهي وصالات الالعاب اصبحت تجمعا لذوي السوابق وخريجي السجون والمنحرفين والمطلوبين للقضاء ولبيع الحبوب المخدرة والاعمال اللااخلاقية .

وطالب رئيس لجنة النزاهة من السطات الامنية والصحية تحمل مسئوليتهم وغلق كافة المحلات غير المجازة ..و وضع اعلان في بوابة المحل بحجم (2 متر) تتضمن عبارة ((يمنع دخول الحدث والصغير الى المحل وحسب قانون مكافحة التدخين رقم 19 لسنة 2012)).. وكذلك وضع كامرات مراقبة الامر الذي يساعد على الرقابة واسناد الاجهزة الامنية من خلال متابعة التسجيلات في الاقراص المدمجة .

يذكر ان بعض الكازينوهات والمقاهي وصالات الالعاب مفتوحة بالقرب من المدارس وعلى مسافة تصل الى (20 متر) وهو ما يشجع الاطفال على التسرب من المدارس واعمال اخرى لا اخلاقية .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان