النجف نيوز – النجف تستقيل شهر محرم الحرام بأحترازات أمنية وخدمية

ديسمبر 8, 2011
29

النجف نيوز / عقيل غني جاحم

تستعد محافظة النجف الاشرف وضمن مساعيها بمناسبة حلول شهر محرم الحرام لعام 1434 هجرية إلى تشديد الطوق الأمنية حول المحافظة من خلال التنسيق بين محافظات الفرات الأوسط مع استخدام اجهزة متطورة لكشف المتفجرات وعناصر متخصصة في اكتشاف العمليات الإرهابية لحماية المواطنين والوافدين إلى المدينة خلال هذا الشهر لحياء المناسبات الدينية .

وقال المدير العام لشرطة محافظة النجف الاشرف اللواء عبد الكريم مصطفى العامري عن بدء تنفيذ الخطة الأمنية في المحافظة بمناسبة حلول أيام عاشوراء .

وأكد اللواء عبد الكريم العامري خلال مؤتمر عقده وحضره مراسل (النجف نيوز) إن :كافة القطعات الأمنية وحتى الإدارية تم استنفارها لحماية المواطنين إثناء مشاركتهم في المواكب والمجالس الحسينية ,مبيناً  إن :الخطة هذه السنة تتميز بمستوى عال من التنسيق بين محافظات الفرات الأوسط وكذلك لرفدها بأجهزة متطورة لكشف المتفجرات وعناصر أمنية متخصصة في اكتشاف العمليات الإرهابية .

وأضاف العامري انه: تم عقد مؤتمر مع القيادات الأمنية في الفرات الأوسط وشرطة المحافظة ومجلس المحافظة وهيئة المواكب الحسينية اتخذت خلالها عدت إجراءات منها تخصيص باجات للمواكب الحسينية واستخدام أجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات فضلا عن تخصيص ساحات مؤمنة لوقوف سيارات الزائرين القادمين الى المدينة

وذكر العامري :تم إصدار تعليمات خاصة لأصحاب المواكب خصوصاًبوضع لجان أمنية خاصة لمراقبة عمل المواكب وتوزيع الأطعمة ومتابعة الأمور المشبوهة,مشيراً إلى :إن هناك دوائر ساندة ضمن هذه العمليات منها الخدمية والصحية و ألاستخبارية وكذلك مشاركة القوة الجوية.

وتابع العامري تم وضع عدة توصيات للمواطنين الكرام وأصحاب المواكب في هذا الشهر منها منع حمل الأسلحة نهائيا باستثناء رجال الأمن وكذلك منع وقوف العجلات بمختلف أشكالها قرب المواكب إضافة إلى منع توزيع الأطعمة بشكل عشوائي إلا من خلال مواكب معرفة وعدم تناول الأطعمة من العجلات الغير معرفة ,موضحاً تم دعوة أصحاب المواكب الحسينية للإبلاغ عن أي جسم غريب يوجد قرب مواكبهم والاتصال بالجهات الأمنية.

ومن جهته طالب خضير نعمه الجبوري رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف (وكالة):المواطنين بعدم حمل الأسلحة أو وقوف سيارتهم قرب المواكب وكذلك عدم توزيع الأطعمة بشكل عشوائي إلا من خلال المواكب المرخصة من هيأة المواكب الحسينية

أكد الجبوري :خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي في قضاء المناذرة بحضور قائممقام ومدير شرطة القضاء على تطبيق الخطة الأمنية الموضوعة في القضاء خلال شهر محرم الحرام في تأدية مناسكه للحفاظ على ارواح المواطنين المشاركين في المواكب والمجالس الحسينية .

وأشار الجبوري إلى ضرورة امتلاك المواطنين الحس الأمني والتبليغ عن أي شخص أو جسم مشبوه قرب المواكب حفاظاً على قدسية هذه الشعيرة المقدسة .

وفيما أكد الدكتور إبراهيم حاتم الحكيم مدير قسم العمليات الطبية والخدمات المتخصصة إن : دائرة صحة النجف الاشرف باشر بتنفيذ خطتها خلال شهر محرم  لتقديم الخدمات الطبية للمواكب الحسينية,مبيناً إن :الخطة تسعى لتنسيق الجهود وتقديم أفضل الخدمات للمواكب الحسينية .

وأضاف الحكيم :سيتم نشر سيارات الإسعاف في الساحات الرئيسية في مدينة النجف الاشرف والكوفة المقدسة حيث تم تهيئة سعة سريريه جيدة في المستشفيات مع تامين رصيد من الدم المفحوص في جميع مختبرات المحافظة كما سيتم نصب ثمانية مفارز طبية خمسة منها في مدينة النجف الاشرف وثلاث في مدينة الكوفة.

مشيراً إلى :إن المفارز ستكون قريبة من أماكن حركة المواكب والزائرين ليتسنى لها تقديم خدمة طبية سريعة وبالإضافة إلى ذلك سيتم تحريك المستشفى الميداني إلى موقع متقدم للمشاركة في تقديم الخدمات الطبية ,موضحاُ إن : تنفيذ هذه الخطة سيبدأ اعتبارا من السادس من شهر محرم الحرام وحتى الثالث عشر منه .

ومن جهته أخرى قال العديد من أصحاب المواكب الحسينة من داخل المحافظة وخارجها في أحاديثهم لمراسل (الوكالة الاخبارية للانباء ) إن:المواكب قد وفرت جميع مايحتاج إليه الزائر الوافد للمدينة خلال هذا الشهر من غذاء ومسكن وقضايا أخرى وبالتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظة .

وأضافوا :أنهم قد وظفوا بيوتهم وأماكن عملهم لراحة الزائر معتبرين خدمتهم لزوار الإمام الحسين بن علي (ع)شرفة لن يناله أي احد .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان