النجف نيوز – العتبة العلوية المقدسة ترعى احتفالية سن التكليف الشرعي

نوفمبر 2, 2013
5

النجف نيوز

 تزامناً مع الولادة العطرة لسيدة نساء العالمين الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام، أقامت وحدة التعليم النسوي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة حفلا مميزا لتكريم الفتيات اللاتي تشرّفن بالتكليف الشرعي.

وقد أقيمت هذه الاحتفالية تحت شعار (أنا ابنة الزهراء) لأكثر من (280) فتاة بلغن سن التكليف الشرعي، وحضر الحفل كل من رئيس قسم الشؤون الدينية ورئيسة قسم الشؤون النسوية وعدد من رجال الدين في الحوزة العلمية وشخصيات دينية نسوية من مؤسسة دار العلم إضافة إلى حضورٍ لآباء وأمهات الفتيات.

وتضمن الحفل العديد من الفعاليات بدأت بكلمة للشيخ ستار الجيزاني مسؤول قسم الشؤون الدينية هنأ فيها الفتيات بهذه الهبة العظيمة التي اعطاها لهنّ من خلال بدء التكليف بأداء فرائض الدين الإسلامي عليهنّ.

كما شهد الحفل أيضا القاء كلمات عدة أكدت في مضمونها على أهمية دور الأسرة في تنمية الفتاة ونشأتها وإعدادها لتمثيل تعاليم الدين الحقّة، تبعتها كلمات أخرى أشارت فيها إلى حق الزهراء (عليها السلام) وكيفية الاقتداء بها وجعلها نموذجاً يحتذى به.

وفي ختام الحفل وزعت الهدايا على المكلفات، وتخلل ذلك ايضاً توزيع الهدايا على اكثر من منتسبة قامت بالمشاركة في مسابقة حفظ أربعين حديثا، مع توزيع الهدايا من قبل سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء زين الدين(دام توفيقه) على المنتسبات اللاتي اجتزن الاختبارات الفقهية والعقائدية والأخلاقية وهي اختبارات اقيمت للمنتسبات الجدد.

يذكر إن العتبة العلوية تسعى بخطوات حثيثة إلى إقامة البرامج المتنوعة من اجل تنشئة جيل جديد له، يحمل تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وله معرفة كبيرة بالأحكام الشرعية وأصول الدين الحنيف.

موقع العتبة

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان