النجف نيوز – الهند تشهد انطلاق فعاليات مهرجان أمير المؤمنين السنوي الأول

نوفمبر 2, 2013
15

النجف نيوز /كربلاء – فراس الكرباسي

انطلقت فعاليات مهرجان أمير المؤمنين الثقافي السنوي الأول والمقام تحت شعار ” أمَير المؤمَنين.. وصي الرسالة وأمير الأمة” وبمناسبة ذكرى ميلاد أمير المؤمنين ومولى الموحدين علي بن أبي طالب والذي تقيمه وترعاه العتبة العباسية في مدينة لكناو عاصمة ولاية اوتار برادش الهندية ويستمر لخمسة أيام.

وشهد حفل الافتتاح والذي أقيم في أكبر حسينية بالعالم وهي حسينية امام بارا، حضور وفد العتبة العباسية المقدسة وعدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية والثقافية من مدينة لكناو وخارجها وحشد كبير من المواطنين وطلبة الحوزات والمدارس الدينية فيها.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان رضوان السلامي ان ” المعرض ضم مجموعة من نتاجات العتبة العباسية المقدسة والتي قام بترجمتها قسم الشؤون الفكرية والثقافية الى لغة الأوردو وهي لغة المسلمين في جمهورية الهند وتم التركيز فيها على بعض الكتب من سلسلة المشتركات الفقهية وقصص مصورة للأطفال”.

واضاف “تم طباعة صور لعتبات العراق المقدسة تحتوي كل واحدة منها على الزيارة المخصوصة لكل عتبة وتم اصدار فولدر باللغة الإنكليزية موجه لغير المسلمين الهنود يهدف للتعريف بالإسلام وإثبات وحدانية الله علماً ان جميع هذه الإصدارات من تأليف وترجمة وتصميم وإخراج وحدات وشُعب قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، والتي تم توزيعها مجاناً لزوار ومرتادي المعرض”.

وبين السلامي “لغرض توليد شعور لدى الزائرين بأجواء العتبة المقدسة فقد تم اعداد تصميم خاص به تجعله وكأنه يتجول في عتبات كربلاء المقدسة من خلال تصميم المعرض والديكورات الخاصة به والتي هي عبارة عن أواوين للعتبة العباسية المقدسة من الداخل وتزويده بشاشات عرض عدد أربعة توزعت في أركان المعرض لتبث من خلالها فلم وثائقي عن أقسام العتبة المقدسة وفلم آخر عن مباهلة نصارى نجران مترجم بلغة الأوردو وكلاهما من انتاج قسم الشؤون الفكرية والثقافية إضافة لعرض شبكة الكفيل العالمية وبلغة الأوردو وفتح نافذة الزيارة بالإنابة عن طريقها “.

واوضح السلامي أن ” المهرجان يهدف للتعريف بفكر أهل البيت عليهم السلام وتوسيع دائرة الاستفادة من علومهم الحقة وكذلك لنشر معالم العتبات المقدسة في العراق وأخر منجزات مؤسساتها الفكرية والهندسية وأن للعتبة العباسية المقدسة معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق لنشر فكر أهل البيت عليهم السلام وتبيان نتاجات ونشاطات العتبة المقدسة في المجالات الفكرية والدينية والعمرانية والخدمية، وتوزيع هداياها الفنية والتبركية حيث أقامت معارض في مدن العراق المختلفة فضلاً عن تركيا وايران والهند حاليا “.

filea__4__812330674-1238777filea__3__558818974-9052404filea__2__992761953-4039190

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان