النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يناقش تجسيد وفاء المراة في ثقافة عاشوراء

نوفمبر 2, 2013
14

النجف نيوز/صفاء السلطاني

أقام البيت الثقافي النجفي وحدة المرأة ندوة ثقافية بعنوان دور المرأة في عاشوراء بين الماضي والحاضر للتعريف بوفاء المرأة في عاشوراء وإنجاح النهضة الإصلاحية الحسينية .

    افتتحت الندوة مسؤولة وحدة المرأة السيدة أمل عبد السادة مشيرة الى إن” للمرأة دور فاعل في عاشوراء كونها تجسدت بشخصية السيدة زينب (ع) وما أدته من ادوار فاعلة في تجسيد الوفاء الحقيقي الذي أنيط بها في كل المجالات .

   وقالت السيدة فاطمة القبانجي مديرة معهد الأنوار لتحفيظ القرآن الكريم :جسدت الحوراء زينب (ع) وبقية نساء الطف رسالة الكلمة الصادقة من خلال معرفتهن لمسؤولياتهن المعاصرة آنذاك لحفظ رسالة ثورة الحرية والآباء . 

   وأشارت القبانجي إن :السيدة زينب (ع) مارست دور الإعلام بجدارة عالية ورغم مصابها فقد عقدت المؤتمرات والفتت أنظار الأمة لقضيتها التي تعمل من اجل إظهار مظلوميتها وقد ألقت الكلمات البليغة في مجالس الكوفة والشام .

وبين الأستاذ فارس خليفة مدير البيت الثقافي إن :البيت الثقافي يركز كثيراً على دور المرأة والاستفادة من دور النساء العظيمات عبر التاريخ واستلهام الدروس والعبر من مواقفهن لاسيما حادثة الطف وما قدمت المرأة من تضحيات جسام وصبر على المصائب فقد خصصنا ندوة نسويه في كل شهر لمناقشة دور المرأة وتقديم كل ما يصب في مصلحة تجسير الماضي بالحاضر لإعداد جيل نسوي يعي الدور الحقيقي للمرأة في المجتمع . 

وفي ختام الندوة قدمت السيدة انعام عبد الحسين مسؤولة وحدة المنظمات الثقافية في البيت الثقافي هدية البيت الثقافي للسيدة المحاضرة شكراً وتقديراً لإثرائها الموضوع وتعاونها مع البيت الثقافي . 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان