النجف نيوز – بمشاركة 462 مرشحاً بدء الحملة الانتخابية في محافظة النجف

نوفمبر 2, 2013
3

بعدسة المدى برس

النجف نيوز

علن مكتب مفوضية الانتخابات بمحافظة النجف، الجمعة، عن بدء الحملة الدعائية لمرشحي انتخابات مجلس المحافظة، وفيما بينت أن 462 مرشحا في 13 كيانا سياسيا شاركوا في هذه الحملة، هددت برفض عقوبات على المخالفين.

وقال مدير المكتب سعد العبدلي إن “الحملة الدعائية لانتخابات مجالس المحافظات المقررة في العشرين من نيسان المقبل بدأت، فجر اليوم، وستستمر لمدة خمسين يوما”، مبينا أن “462 مرشحا في 13 كيانا سياسيا بينها ستة ائتلافات شاركت في الحملة”.

وأضاف العبدلي أن “تلك الكيانات ستتنافس على 29 معقدا في مجلس المحافظة المقبل”، مشيرا إلى أن “من بين المرشحين 123 امرأة”.

وأكد العبدلي أنه “تم تشكيل 30 فريقا لرصد المخالفات الانتخابية”، لافتا إلى أن “المفوضية وضعت ضوابط صارمة لمنع أية خروق، منها فرض عقوبات مالية على المخالفين، وشطب الكيان السياسي بالكامل”.

وتابع العبدلي أنه “تم منع استخدام الرموز الدينية وأماكن العبادة والمساجد وشعار الدولة والشعارات الطائفية والقبلية والعرقية في الدعاية الانتخابية، فضلا عن منع تعليق الملصقات على دوائر الدولة أو استغلال المال العام في هذه الحملات”.

وكانت مفوضية الانتخابات حددت في (18 شباط 2013)، الأول من آذار المقبل موعداً لبدء الحملات الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في نيسان المقبل.

يذكر أن مجلس الوزراء حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان 2013، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

السومرية نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان