النجف نيوز – نقابة المعلمين في النجف تكرم المتقاعدين من المعلمين والمدرسين والمشرفين من مواليد 1949

أكتوبر 19, 2013
19

النجف نيوز /عقيل غني جاحم

كرمت نقابة المعلمين في محافظة النجف الاشرف اليوم السبت وضمن احتفالها السنوي المتقاعدين من المعلمين والمدرسين والمشرفين من مواليد 1949 وبحضور السلطتين التشريعية والتنفيذية في المحافظة وجمع من التربويين والمثقفين ورجال الدين والاكادميين .

وقال رئيس فرع النقابة في النجف محمد سلمان ذرب في كلمة له في الاحتفالية أن: بعد سنين من خدمة الوطن وعمر من العطاء والعناء في رفد الأجيال الصاعدة بالعالم والمعرفة ,يحط المسافر أمتعته ويلقي المقاتل سلاحه لينظر الى ثمرة جهده ,ومن واجب العرفان ان نرد لهذا الإنسان بعضا من إتعابه وجزء من جهوده فنقوم بتكريمه عنوانا شامخاً في وطننا العزيز .

وأضاف ذرب : مهما بلغ التكريم فهو يخجل  عن إن يصل إلى منزلة المعلم وعلو شانه ,إلا أنها وقفة احترام وتقدير وإكبار لتاريخ وحاضر ومستقبل .

وبين ذرب أننا :عندما نتحدث عن المؤسسة التربوية ليس هدفنا النقد أو أي دافع أخر سوى إننا أبنائها ونعتقد جازمين لا ينهض هذا البلد دون إصلاح حقيقي وجاد معتمداً على إبعادها  عن التجاذبات السياسية ولذا الإصلاح يبدأ من اختيار القيادات الإدارية القادرة على تحمل المسؤولية والنهوض بها ومدها بالقدرات المالية الكافية .

من جانبه أوضح نائب نقيب المعلمين في المحافظة عدي حاتم العيساوي أن:  النقابة دئبت بعد سقوط النظام على هذه الحركة التي تعتبر ليس تكريما وإنما نحن نفتخر بالمتقاعدين التربويين ,مبيناً أن : احتفالنا اليوم لنتذكر الجهد الذي بذلته هذه الثلة المؤمنة في بناء الوطن والمجتمع والمكانة الموجودة في داخلنه لهم اكبر من هذه الهداية,لذا نحن نعمل باستمرار ليس فقط في مجال إقامة الاحتفالات وإنما المطالبة بحقوقهم بشكل مستمر .

وتابع العيساوي أننا :نتمنى من خلال هذه الاحتفالات ان تعطي الحكومة والجهات المسؤولة حق السادة التربويين والى كل من ينتمي الى هذه المهنة الشريفة والتي قدمت الكثير لخدمة أبناء هذه الوطن العزيز .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان