النجف نيوز – مجلس النجف يؤكد شمول اثنين من اعضائه بتعديل نظام “احتساب المقاعد”

أكتوبر 19, 2013
16

النجف نيوز /متابعة

كشف مجلس محافظة النجف، اليوم الثلاثاء، عن شمول اثنين من اعضائه بقرار مفوضية الانتخابات الخاص بتعديل نظام احتساب المقاعد في مجالس المحافظات، فيما رفض الاستجابة لقرار المفوضية الا بعد ورود كتاب رسمي بالموضوع.
وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة النجف حسين العيساوي  إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ابلغت، اليوم، مجلس المحافظة بشمول اثنين من أعضائه بالتغيير وفقا للتعديل الخاص باحتساب المقاعد الذي اقرته المحكمة الاتحادية”، مبينا ان “كل من كريم خصاف عن تيار الدولة العادلة، ونهاية الموسوي عن حزب الدعوة تنظيم الداخل”.
واضاف العيساوي انه “سيتم استبدال المشمولين بقرار المفوضية باثنين اخرين من نفس قوائمهما، وهما كل من بشرى الرماحي عن تيار الدولة العادلة وادريس الياسري عن حزب الدعوة تنظيم الداخل”.
وتابع العيساوي ان “المفوضية ابلغتنا بان العضوين البديلين يجب ان يباشرا خلال اسبوع من اصدار القرار، الا ان المجلس سوف لن يتخذ أي اجراء، الا بعد ورود كتاب رسمي صادر من المفوضية، كون عملية التبليغ تمت بشكل شفهي، وهو امر غير جائز قانونا”.
وكانت المحكمة الاتحادي قد صادقت، يوم امس الاول، على قرار تعديل نظام احتساب المقاعد لمجالس المحافظات والتي جرت انتخاباتها مؤخرا، مشيرة الى شمول 48 عضو في المجالس المحلية بالتغيير، وفقا للتعديل في نظام احتساب المقاعد.
يشار الى ان قائمة الوفاء للنجف بزعامة عدنان الزرفي حصلت على المركز الأول في الانتخابات المحلية في محافظة النجف بحصولها على تسعة مقاعد من أصل 29 مقعدا، فيما تلاها (ائتلاف المواطن) بزعامة عمار الحكيم بستة مقاعد، فيما حل ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ثالثا بعد حصوله على خمسة مقاعد في حين حلت كتلة الأحرار رابعا بأربعة مقاعد وتيار الدولة العادلة بزعامة قحطان الجبوري مقعدين. 

 (المدى برس)

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان