النجف نيوز – العتبة العلوية المقدسة تكمل استعداداتها لإقامة معرض الصور الفوتوغرافية ضمن مهرجان الغدير العالمي الثاني

أكتوبر 19, 2013
5

النجف نيوز

بمناسبة حلول عيد الغدير الاغر ، أكملت الكوادر العاملة في قسم الإعلام التابع للعتبة العلوية المقدسة استعداداتها لإقامة معرض الصور الفوتوغرافية و اللوحات الزيتية الاسلامية على هامش مهرجان الغدير العالمي الثاني سيقام للفترة من 24-26ذي الحجة المصادف 30/10-1/11-2013 تزامنا مع انطلاق فعاليات المهرجان العالمي الثاني الخاص بعيد الله الاكبر.

وقال مسؤول المعرض محمد الجباري :” أن اللجنة المشرفة على المعرض هيئت كافة المستلزمات لنجاح معرض الصور الفوتوغرافية واللوحات الزيتية الاسلامية ,مبيناً أن: الهدف مع المعرض نشر ثقافة واقعة الغدير السليمة وبناء مجتمع يجسد حقيقة هذه الواقعة للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) ويعمل على صد الشبهات والادعاءات الباطلة في هذه المفردة المقدسة وايجاد حركة اعلامية قادرة على تبني هذه الافكار والرؤى ورسم سياسة إستراتيجية خاصة وخطط عمل اعلامية في هذا المجال الحساس.

وأضاف الجباري “من شروط دعوة المشاركين في معرض الصور الفوتوغرافية و اللوحات الزيتية ان يكون محور التصوير فن العمارة الاسلامية و محور اللوحات الزيتية هو رسم واقعة الغدير ,موكداً : وصول أكثر من مئة مشاركة من داخل العراق وخارجه ,مع تمديد موعد لاستلام الاعمال الى 18/10/2013م”.

وبين الجباري :” المؤسسات المدعوة هي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية و واتحاد مصورين العرب ونقابة الفنانين في النجف الاشرف وبيت الابداع الفوتوغرافي والجمعية العراقية للتصوير فرع النجف وجملة من المصورين الاحترافيين “.

وتابع الجباري:”من اجل اختيار الصور ذات المواصفات المتوافقة مع المعرض تم أخيار اللجان الخاصة باختيار الصور من داخل العراق وخارجه وهم رغيب اموري من العراق ومحمد علم الدين من مصر و روي بارس من البرتغال” .

وأشار الى ان” العتبة خصصت جوائز مالية للفائزين الثلاثة الاوائل في المعرض قدرها 500 الف دينار للصورة الاولى الفائزة و300 الف دينار للصورة الثانية الفائزة و200 الف دينار للصورة الثالثة الفائزة ومبلغ 750 الف دينار للوحة الزيتية الفائزة “.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان