النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يدعو المثقفين للمشاركة في جائزة اليونسكو / الشارقة للثقافة العربية

أكتوبر 2, 2013
5

النجف نيوز /  زهراء عادل ناجي 

      دعى البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة بناءاً على دعوة المديرية العامة لليونسكو للدول الأعضاء للترشيخ لجائزة اليونسكو ــ الشارقة للثقافة العربية والتي ستجري خلال احتفالية رسمية في المقر العام للمنظمة / باريس

    وقال السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” تتميز جائزة اليونسكو والتي تحمل عنوان جائزة الشارقة للثقافة العربية وتمنح هذه الشهادة للمساهمين بشكل معبر والى حد كبير في نشر الثقافة العربية وتطويرها وتعزيزها على الصعيد العالمي ” .

    وأضاف ” يتم اختيار الفائزين من قبل المدير العام لليونسكو بناءاً على توصية لجنة تحكيم دولية تتألف من خبراء يطلعون على السير والانجازات التي يقدمها المرشح .

     ودعى السلطاني المثقفين في مدينة النجف للتواصل والمشاركة في هذه الجائزة وعبر النوافذ المخصصة مع اليونسكو وعبر البريد المرفق لملئ الاستمارات الأولى والثانية وان أخر موعد للتقديم هو 15/10/2013 .

     يذكر ان جائزة اليونسكو / الشارقة للثقافة العربية جاءت تسميتها احتفاءاً بمدينة الشارقة التي اختيرت كعاصمة ثقافية للمنطقة العربية وهي تمنح وبشكل سنوي لاثنين من المتفوقين لما قدموه من مساهمات وانجازات بارزة في نشر فهم أفضل بمجال الفن والثقافة العربية على الصعيد العالمي .   

استمارة رقم 1

www.unesco.org/culture/aic/sharjah2013/nomination-form

استمارة رقم 2

www.unesco.org/culture/aic/sharjah2013/application-form

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان