النجف نيوز – مدير صحة النجف: برنامج خاص عن طريق فتح عيادات ووحدات للكشف المبكر لسرطان الثدي

نوفمبر 24, 2011
4

النجف نيوز

عقدت دائرة صحة محافظة النجف الأشرف وتحت شعار (فحصك الآن .. أمان من السرطان ) مؤتمرها العلمي الثالث للكشف المبكرعن سرطان الثدي وبحضور النائب الأول لمحافظ النجف  رزاق شريف ومديرعام صحة النجف الدكتور رضوان الكندي وعدد من الأطباء الاختصاص .
وقال  مدير عام صحة النجف الدكتور رضوان الكندي على هامش المؤتمر: إن انعقاد هذا المؤتمر جاء لخطورة مرض سرطان الثدي والذي هوأكثر الإمراض شيوعاً عند النساء ,مبيناً : يجب إن يكون له اهتمام أكثر من غيره من خلال توضيح هذا المرض وإعطاء الثقة إلى النساء للفحص المبكر .
وبين الكندي إنه من ضمن برامج وزارة الصحة برنامج خاص عن الفحص المبكر عن سرطان الثدي عن طريق فتح عيادات ووحدات للكشف المبكر لسرطان الثدي في مستشفياتنا وفي مراكز الرعاية الصحية الأولية .
وأضاف الكندي :حاولنا بشكل جدي وكبير لزيادة الوعي الصحي لدى النساء من خلال إلقاء المحاضرات والندوات والزيارات الى المدارس والمعاهد والى كافة الفئات العمرية المستهدفة لهذا المرض واعطاء النساء بوسترات وأقراص توضيحية عن كيفية الفحص الذاتي لغرض إن تكتشف المرض بشكل مبكر وان 90% من هذا المرض إذا تم اكتشافه بشكل مبكر يتم شفائه بشكل تام ، وتابع: قسمنا المحافظة ودائرة الصحة إلى أربع قطاعات الكوفة والنجف الشمالي والنجف الجنوبي والمناذرة وكل قطاع فيه لجنة برئاسة طبيبة وممرضات يقومون بزيارة المدارس المتوسطة والإعدادية وحتى الكليات وإعطائهم محاضرات بكيفية الفحص الذاتي بالإضافة إلى إعطائهم بوسترات وأقراص مدمجة توضيحية للقيام بالفحص الذاتي وكيفية اكتشاف المرض بشكل مبكر .
قد تبرع النائب الأول لمحافظ النجف رزاق شريف بمبلغ( 15) مليون دينار دعماً للقطاع الصحي الذي يعتبر من القطاعات المهمة والمؤثرة في محافظة النجف./

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان