النجف نيوز – النجف:تقترح اقامة معهد العالم العربي للحوارضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية

سبتمبر 8, 2013
5

النجف نيوز /متابعة

أعلن عضو اللجنة العليا لمشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية الدكتور صلاح الفرطوسي، الخميس، عن مناقشة خطة الثقافة العربية التي أعدتها المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة مع وزير الثقافة الدكتور سعدون الدليمي، مشيراً الى ترحيب الدليمي لاقامة معهد العالم العربي للحوار في النجف لوسطيتها وبعدها عن التحزب والتطرف.

وقال التدريسي في كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة الدكتور صلاح الفرطوسي إنه ناقش مع الدليمي آفاق خطة الثقافة العربية التي أعدتها المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة بغية عرضها على اجتماع وزراء الثقافة العرب.

وأضاف الفرطوسي “شرحت جوانب عديدة من خطة الثقافة العربية ولاسيما مشروع معهد العالم العربي للحوار الذي اقترحته المنظمة واقترحت أن يتبنى العراق المشروع وان يكون في مدينة النجف الأشرف بسبب وسطية مرجعيتها وبعدها عن التحزب والتطرف وحرص المدينة وجامعتها على إشاعة ثقافة الحوار”.

وتابع الفرطوسي ” أبدى وزير الثقافة العراقي ترحيبه بالفكرة وتعهد بتبني المشروع في اجتماع مجلس الوزراء وان يعرضه شخصيا على دولة رئيس الوزراء نوري المالكي لاستحصال موافقته على عرضها في اجتماع وزراء الثقافة العرب القادم”.

وبين الفرطوسي ” قدمت نسخة لأقدم مخطوطات نهج البلاغة هدية للدليمي تقديراً لدوره في اختيار النجف الأشرف عاصمة للثقافة الإسلامية وحرصه على نشر الثقافة ودعمها”.

بلاد نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان