النجف نيوز – دليل لأكثر من 5 آلاف وثيقة مهمة تصدره مؤسسة كاشف الغطاء العامة في النجف الاشرف

سبتمبر 8, 2013
18

النجف نيوز /علي الحلو

أكد مسؤول قسم الوثائق والأرشفة في مؤسسة كاشف الغطاء العامة سماحة الشيخ محمد الكرباسي على أن الوثائق واحدة من الموضوعات المهمة في العالم المعاصر اليوم لما تحتويه من معلومات قيمة من شأنها أن تحل الأمور المتنازع عليها من خلال محتواها، معتبراً الوثيقة ورقة نادرة ومهمة ولا تقل اهمية عن المخطوطات التي اكتنزتها المؤسسة.

وبيّن الكرباسي أن القسم يحتوي على العديد من الوثائق المؤرشفة في ارشيف منظم ومن المؤمل إصدار دليل خاص بالوثائق الموجودة في القسم يبلغ عددها حوالي (5آلاف) وثيقة في موضوعات عديدة منها (وقفيات، مراسلات، سياسة، شعر..)، كما يتضمن القسم جناح خاص لأبرز الصحف القديمة والمعاصرة محلياً وعربياً والتي كتبت عن نتاجات علمية مهمه وخصوصا من علماء ال كاشف الغطاء، ومن أهم الصحف (الغري، الحوزة، الفيحاء، العدل..) واحتفظ القسم بالمجلات المهمة القديمة وأبرزها (الحبل المتين سنة 1901 ، والعرفان وغيرها).

هذا وأكد الكرباسي على أهمية إنشاء مركز لاحياء تراث آل كاشف الغطاء يتضمن موسوعات وثائقية عامة ومخطوطات ومراسلات بين العلماء والمواقف السياسية والمصيريه التي تصدوا لها وإجازات ودعوات وغيرها.

يذكر أن قسم الوثائق والأرشفة في مؤسسة كاشف الغطاء العامة يرتادها طلبة الدراسات العليا والدراسات الدينية بجانب عدد غفير من الباحثين للاقتناء من مصادرها والعديد من الأساتذة والمختصين للاستفادة منها.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان