النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يهتم بإبداعات المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة

أغسطس 29, 2013
5

النجف نيوز /زهراء عادل ناجي

  أقام البيت الثقافي النجفي ـ وحدة المرأة وبالتعاون مع قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة مديرية رعاية المرأة والطفل ندوة نسوية بعنوان (بعزيمة وعطاء المرأة يستمر التحدي لصنع الإبداع ) لتسليط الضوء على هذه الشريحة والنهوض بواقع الإبداع النسوي والكشف عن طاقاتها الثقافية .

   وقالت السيدة سهير الصراف ـ مدير عام مديرية رعاية المرأة والطفل ” ان المرأة العراقية عانت من الإهمال والحرمان طيلة السنوات الماضية وحرصنا على عقد اكثر من ثلاثين مؤتمرا لمناقشة المحور الإنساني والثقافي والاجتماعي والسياسي ومحوري الصحة والتعليم الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة  ” .

   وإضافة الصراف ” عملنا على تأمين المتطلبات العلاجية والاهتمام بخصوصية قصار القامة وتحسين وضعهم التعليمي والقبول في الجامعات والمعاهد العراقية أسوة بذويهم ” .

      فيما بينت السيدة رباب الموسوي ـ معاون مدير قسم ذوي الاحتياجات الخاصة ” ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تهتم بدعم هذه الشريحة، وأن قسم ذوي الاحتياجات الخاصة في النجف الذي تأسس عام 1978 يحتوي على ثمان وحدات ضمت معهد الأمل ومعهد النور ودار المسنين والجمعية التعاونية ومعهد التخلف العقلي ، احتوت هذه الوحدات ما يقارب 300 طالب وطالبة ” .

    ومن جانبه قالت السيدة أمل عبد السادة العيفاري ـ مسؤولة وحدة المرأة والطفل في البيت الثقافي النجفي ” يأتي اهتمامنا بهذا الموضوع عملا بتوصيات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة التي اولت اهتماما بالغا لتسليط الاضواء على ابداع المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة  ” .

     وفي ختام الندوة قدمت السيدة انعام عبد الحسين معاون مدير البيت الثقافي النجفي الهدايا والشهادات التقديرية للمحاضرة والطالبات الموهوبات من ذوي الاحتياجات الخاصة علما ان البيت الثقافي سيقيم ندوات مستمرة لهذه الشريحة. 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان