النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يقيم ورشة خاصة بدور المرأة العاملة

أغسطس 28, 2013
4

النجف نيوز /زهراء عادل ناجي

     أقام البيت الثقافي النجفي وبالتعاون مع مؤسسة المرأة العراقية ورشة خاصة لتوضيح دور المرأة العاملة بتاريخ 1/7/2013م وذلك لتطوير قدرة النساء على ممارسة الأدوار الناجحة في المنزل والعمل وقدمت الجلسة السيدة أمل عبد السادة ــ مسؤولة وحدة المرأة في البيت الثقافي  .

     وقال الدكتور عبد الله الجنابي ـ محاضر الندوة ” ان المنظمات العالمية لحقوق الإنسان أصدرت الكثير من التشريعات والقوانين التي تناهض التمييز بين المرأة والرجل وبين الحقوق والواجبات التي تخص المرأة منها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية سيداو عام 1979 والتي تنص على القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة”

واضاف الجنابي ” وصدر ايضا قرار 1325 الذي نص على جانب وضع النساء إثناء الحروب وبعد الحروب اذ للمرأة احتياجات خاصة إثناء الحرب وبعدها وأوجب إشراك المرأة في عملية التفاوض لحل الأزمات وللقضاء على العنف ضد المرأة ” .

    وأوضحت السيدة سوسن البغدادي ـ مديرة مؤسسة المرأة العراقية” ان هذا التعاون مع البيت الثقافي يأتي في إطار إقامة مختلف الندوات بين الدوائر الحكومية لنشر ثقافة مناهضة العنف ضد النساء وإشاعة المفاهيم الصحيحة لكيفية تعامل المرأة في المنزل والعمل وكيفية نجاح العلاقات الاجتماعية والرسمية ” .

    فيما بين السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” نقيم هذه الندوات تعميقا لثقافة محاربة العنف ضد المرأة وإبراز هذا العطاء الإبداعي الذي يقابله العنف إذ إن الموروث الديني بين ان دور الرجل مكمل لدور المرأة فإذا كانت هناك مواجهة حقيقية بين الطرفين فما هو إلا ما يوحي الى الفهم الخاطئ لدى بعض الرجال لحقوق المرأة ودورها في المجتمع ” .

    وفي نهاية الجلسة قدم مدير البيت شهادة تقديرية للسيدة سوسن البغدادي والسيدة فاتن البغدادي فيما قدمت السيدة انعام معاون المدير شهادة تقديرية للدكتور عبد الله الجنابي مدير فضاء الثقافة النجفي .

    ويحرص البيت الثقافي على دعم المرأة في إقامة ندوات توعوية تبين دور المرأة وأهميتها في المجتمع .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان