النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يعرض الفلم القصير (أنا الأمل ) للنهوض بواقع الطفولة

أغسطس 28, 2013
3

النجف نيوز/ زهراء عادل ناجي

أقام البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة ندوة فنية عرض فيها الفيلم القصير (أناالأمل ) والذي احتوى على مقاطع من الأناشيد التي أدتها مجموعة من الأطفال تغنت بالحب والأمل والطموح بالأمن والحرية ورفع واقع البلد نحو الأفضل .
شهدت الندوة حضورا متميزا من قبل ممثلي المجالس النجفية والمنظمات النسوية الهادفة وافتتحها السيد رضا الاعرجي منوها ان البيت الثقافي سيعمل على توزيع هذا الفلم على الجهات الثقافية في المحافظة  .
وقال الأستاذ المخرج السينمائي سعد دعيبل ” ان هذا الفيلم محاولة للتعريف بمعاناة الأطفال  العاملين في الطمر الصحي وانه شامل يشبه الاوبريت ويحتوي على تشكيلات مختلفة وسيناريو متنوع استخدم الرمزية والطيور والآثار والشموع في وصف الماضي والحاضر والمستقبل وهناك انسجام بين اللحن والموسيقى والمؤدين في هذا الفيلم ” .
فيما بين الأستاذ صفاء مهدي السلطاني ـ مدير البيت الثقافي النجفي ” شاهدنا في هذا الفيلم الحث على العمل ونشر الأمل ولاحظنا كيف يمكن ان نصنع الأمل من مصير مجهول وفي هذا المصير الذي بين ان النفايات قضت على حلم الطفولة ورأينا كيف لهذه النفايات أماتتأحلام الطفولة” .
   وأضاف السلطاني ” ان هدف هذا الفيلم إشاعة المفاهيم واستعادة الأمل عند الأطفال والذين يمثلون مستقبل الأمة ” .
    وفي نهاية الندوة قدم مدير البيت الثقافي هدية للأستاذ سعد دعيبل شاكراً جهوده في تقييم هذا الفلم الذي رعته وزارة الثقافة وبالتنسيق مع منظمة نور الحياة  .
حرص البيت الثقافي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة التابع لوزارة الثقافة على عرض ما هو يفيد ويطور الإنتاج الثقافي وزرع البذرة الأولى لعمل ثقافي شامل ومتنوع ويخاطب جميع ثقافات العالم وينافسها في الفكرة والشكل والمضمون.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان