النجف نيوز – مقتنيات لبقايا ضريحي الإمامين الهادي والعسكري(ع) في جناح الروضة العسكرية في معرض الكتاب بمهرجان السفير الثالث

أغسطس 23, 2013
6

النجف نيوز /عقيل غني جاحم

عرض جناح الروضة العسكرية المشارك في معرض الكتاب الدولي الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثالث عدد من المقتنيات لضريحي الإمامين العسكريين (عليهما السلام) بعد التفجير الإجرامي الإرهاب الذي طالهما في سامراء  لما تحمله من أهمية عند أتباع أهل البيت (ع) ,أضافاً إلى مجموعة من الكتب المتنوعة العناوين والتخصصات .

وقال مسؤول  قسم الروضة العسكري في المعرض محمد كاظم القريشي أن: بقايا صندوق الخاتم لضريحي الإمامين الهادي والعسكري وقطعة من باب القبلة الذي تعرض أيضا للتفجير الإجرامي وكذلك صخرة من القبة الشريفة وراية الإمامين العسكريين و قطعة مهمة جداً لشباك الشريف.

وأشار إلى :أن هذه المقتنيات يتم عرضها للتعريف بمظلومية الإمامين العسكريين ومدى الإجرام الذي مارسه الإرهاب الكافر بحق المراقد الشريفة لائمة أهل البيت وهي في نفس الوقت تراث وتاريخ يوثق الجريمة التي حصلت في سامراء وهي دائماً محل اهتمام المسلمين من زائرين المعرض واستذكارهم لمصيبة هدم القبور .

وتابع القريشي : شاركت مكتبة الإمامين العسكريين بعرض أكثر من 50 عنوان كتاب ثقافي واجتماعية وديني والتي من شأنها إزاحة الضبابية وتبرز الصورة الناصعة والمشرقة لمذهب أهل البيت وأيضا شمل القسم ما يختص بالطفولة من خلال تقديمه مجموعة من المجلات التعريفية المختصة بفروع الدين وما يهتم به الأطفال من القصص والروايات المفيدة والمساهمة بتثقيف وتوعية الطفل المسلم.

وأضاف القريشي:تم عرض بانو راما صوري متكامل لمراحل أعمار المرقد الطاهر منذ ان كان مهدماً تماماً الى مرحلة تذهيب القبة  الشريفة للأماميين العسكريين.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان