النجف نيوز – منتخبنا العسكري بطلا للعالم للمرة الرابعة

أغسطس 9, 2013
3

النجف نيوز /بغداد ـ الحلة – نبيل الزبيدي ـ محمد عجيل

توج المنتخب العسكري لكرة القدم بطلا لكاس العالم بعد فوزه في نهائي البطولة التي جرت في ملعب اذربيجان على نظيره العماني 3-2 .

افتتح المنتخب العماني النتيجة في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب عبد العزيز المقبالي بتسديدة قوية بيساره، وجاء تعديل النتيجة من جانب منتخبنا العسكري في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني بعدما تمكن مصطفى كريم من استغلال كرة حائرة في منطقة الدفاع ليرسلها زاحفة إلى يمين الحارس العماني الرشيدي وسجل عمان عن طريق عبد العزيز المقبالي ومن رأسية في الدقيقة 51، ولكن لاعبنا حمادي احمد ابى الا ان يخرج منتخبنا فائزا فسجل هدفين في الدقيقة 60 و88 ليتوج بذلك العراق بطلا للسيزم في نسخته الحالية.  

استطاع لاعبونا أن يبسطوا  أفضليتهم في اللقاء لاسيما بعد دخول الاهداف في مرماهم وكان واضحا قدرتهم على  إدراك التعادل والعودة بالنتيجة إلى نقطة البداية حيث استطاع فريقنا أن يمتلك خط الوسط على حساب لاعبي عمان الذين اعتمدوا بنسبة كبيرة على الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين ولكن لاعبي منتخبنا ظلوا يقظين لهذه الكرات وبدأ منتخبنا بقوة في الشوط الثاني واستطاع تجاوز المنتخب العماني بكل جدارة حيث تمكن الحكم الأذربيجاني رحميوف حسينوف من قيادة المباراة الى بر الامان. 

الهداف حمادي

بعد انتهاء المباراة أقيم حفل الختام والذي كان عبارة عن حفل غناء بسيط يوضح ختام البطولة فيما بعد ذلك تمت مراسيم التكريم والتي ابتدأت بتكريم حكام النهائي ومن ثم تكريم منتخب أذربيجان الحاصل على المركز الرابع كما نال مهاجمنا حمادي احمد جائزة هداف البطولة ونال لاعب عمان عبد العزيز المقبالي جائزة أفضل لاعب في البطولة كما فاز بجائزة أفضل حارس الحارس الأذربيجاني محمدوف، بعد ذلك تم تكريم منتخب ساحل العاج الحاصل على المركز الثالث ليتوج بعدها منتخب عمان بالميدالية الفضية فيما توج منتخبنا العسكري  بالميدالية الذهبية.

ووصل المنتخبان الخليجيان الى المباراة النهائية من البطولة العالمية بجدارة واستحقاق بعد مشوار حافل للمنتخبين في البطولة العالمية، واستحق المنتخب العماني الوصول الى المباراة النهائية بعدما أخرج المنتخب المضيف في الدور قبل النهائي بفوزه عليه بهدفين لهدف واحد.

وبدأ المنتخب العسكري مشواره بفوز كاسح على كندا بسبعة أهداف ثم على منتخب مالي 4/0 وخسر أمام أذربيجان ثم أطاح بالمنتخب الجزائري من دور الثمانية 2/1 وفاز على ساحل العاج في الدور قبل النهائي.

فيما بدأ المنتخب العماني مشواره في هذه البطولة بالفوز على ألمانيا 5/0 وعلى اميركا 4/2 وعلى ساحل العاج 2/1 ثم كسب المنتخب القطري في دور الثمانية بثلاثة أهداف نظيفة وفاز على أذربيجان في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف واحد .

يذكر ان العراق كان قد حصل على بطولات العالم العسكرية اربع مرات خلال اعوام 1972 في بغداد و1977 في دمشق و1979 في الكويت فيما حصل على مركز الوصيف عام 1975 في ساحل العاج و2013 في اذربيجان . 

على صعيد متصل بارك المهندس جاسم محمد جعفر وزير الشباب والرياضة تتويج منتخب العراق العسكري بلقب بطولة العالم العسكرية التي اقيمت في اذربيجان. 

وقال جعفر ان ما حققه المنتخب العسكري يعد مفخرة وانجازا للعراق وللكرة العراقية  مثمنا الجهد الكبير الذي بذله كل من اللاعبين والملاك الفني فضلا على الدعم المقدم من قبل وزارة الدفاع والهيئة الادارية لنادي القوة الجوية. ودعا جعفر الاتحاد العراقي لكرة القدم الى تقديم كل اشكال الدعم الى المنتخبات العراقية كافة دون استثناء وبضمنها المنتخب العسكري الذي تمكن وللمرة الرابعة من الفوز ببطولة العالم العسكرية ونعتبره حدثا كرويا ورياضيا مهما للعراق. ووعد بان يحظى المنتخب العسكري بتكريم يليق بحجم الانجاز المتحقق.

وكان وزير الشباب والرياضة قد اجرى اتصالا هاتفيا في وقت سابق مع وزير الدفاع ناقلا له تهانيه الحارة بهذا الانجاز الكروي المهم .

من جانب اخر اثنى  عدد من نجوم منتخبنا الوطني العسكري بكرة القدم على الانجاز الكبير الذي حققه ابطالنا في نسخة البطولة المذكورة.وقال النجم السابق رحيم كريم ان تتويج العراق بهذه النسخة يأتي تأكيدا على علو كعب الكرة العراقية وهو انجاز يعيدنا الى اكثر من خمسة وثلاثين عاما الى  الوراء حينما توجت جهودنا بالفوز في اول بطولة للعام العسكرية على حساب الاخضر الكويتي .وعبر زميله ونجم كرة الميناء هادي احمد عن اعتزازه الكبير في استعادة العراق لالقه في بطولات العالم العسكرية .واوضح ان ما تحقق في ملاعب اذربيجان محط اعتزاز لنا جميعا وهو انجاز كروي كبير يضاف الى ما قدمه ليوث الرافدين في بطولة العالم للشباب من عروض كروية ونتائج جيدة  اعتقد ان ابطالنا في المنتخب العسكري يستحقون منا كل تقدير كونهم انجزوا المهمة بكل ثقة لقد عدت الى الوراء من خلال هذا الانجاز كي استذكر كيف كان الجمهور يحتفي بنا بعد عودتنا مكللين بالغار والانتصار واتذكر ان هناك اهتماما اعلاميا كبيرا كان يحيط بنتائجنا ,واثنى لاعب منتخبنا العسكري السابق احمد صبحي على الانجاز الرائع الذي تحقق من خلال نيل بطولة العالم العسكرية وقال نحن سعداء حينما نرى جيلا ذهبيا اخر يعيد العراق الى صدارة بطولات العالم العسكرية انها تاكيد على التفاني والوطنية والضبط كما انها تعبير صادق عن مكانة كرتنا دوليا .اتمنى ان يحظى الفائزون بالتكريم اللائق كونهم اسهموا في رفع علم العراق عاليا.وهنأ لاعب القوة الجوية والمنتخب العسكري قصي قاسم زملاءه بالفوز الكبير وقال لقد اسعدني نبا نيل منتخبنا المركز الاول في بطولة كاس العالم العسكرية التي جرت في اذربيجان وكنت على ثقة ان لاعبينا سينالون هذا المركز ,لقد تابعتهم عن قرب اثناء التدريبات في ملعب القوة الجوية  وعن طريق وسائل الاعلام وقرات في عيونهم اصرارا عراقيا على تحقيق المركز الاول .نجد انفسنا سعداء بلاعبينا الذين اضافوا الى الكرة العراقية مركزا مرموقا وكذلك اعادوا الاضواء للكرة في المنتخب العسكري العراقي سنكون باذن الله مع  مستقبليهم وسنحتفي بهم .

الصباح

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان