النجف نيوز – على أروقة مزار ميثم التمار (ع) بيت الإبداع الفوتوغرافي والثقافي النجفي يقيمان المعرض الصوري الأول بمشاركة عربية

أغسطس 6, 2013
3

مجموعة من المصورين المشاركين في المعرض

النجف نيوز / أمجد الاعرجي

شهدت اروقة مزار ميثم التمار (ع)المعرض الدولي السنوي الأول تزامنا مع ذكرى استشهاد رائد الإنسانية وأنموذج العدل الإلهي الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام . المعرض الذي أقيم من قبل بيت الإبداع الفوتوغرافي بالتعاون مع أمانة مزار ميثم بن يحيى التمار (ع) وبرعاية من البيت الثقافي النجفي التابع الى دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة تحت شعار ( من وحي الشهادة العلوية نستلهم معاني الإنسانية والسلام ) تضمن مشاركة (100) صورة دينية تراثية ثقافية وبمشاركة (72)مصور من دول أجنبية وعربية . 

وقال مدير البيت الثقافي صفاء السلطاني في كلمته ان ” هذا المعرض الفتوغرافي الأول في النجف الاشرف ولد ليكون كبادرة أولى لتجسير التفعيل الإبداعي وليكون سنوياً بعونه تعالى وبمشاركة نخبة مبدعة من مصوري العراق والعالم العربي . وأضاف اننا ” سنعمل على تطويره بشكل تعاقبي ليكون نموذجا ً بكل فقراته ومنهاجه وصوره ليحقق رسالة للسلام والمحبة والتبادل الثقافي بين الثقافات العربية والإسلامية . 

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة بيت الإبداع الفتوغرافي علي مداوي في كلمته ان ” إقامة مثل هكذا معارض للصور الفتوغرافي سوف تسهم في عرض نتاجات المبدعين وستكون هنالك مجموعة من النشاطات الفنية والمعارض الفتوغرافية التي بدورها تظهر النشاط الفني المتميز لأعضاء بيت الإبداع الفتوغرافي . 

وحضر المعرض نخبة من الشخصيات الدينية والثقافية والإعلامية وختمت فعالياته بتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة الأول ميثم اليوسفي والثاني حسنين سلام والثالث ضياء الناشئ وقدمت جائزة اللجنة التحكيم الى عزت فاروق عزت بعد اشرف اللجنة التحكيمية من قبل أنور الدرويش من الموصل و باسم أبو جهجهة من لبنان وعبد الرضا عناد من ذي قار وفاطمي الربيعي مغترب في المانيا ونصير حداد من بغداد.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان