النجف نيوز – العتبة العلوية المقدسة تقيم أسبوع (ربيع الولادة ) بمناسبة ولادة الرسول الأكرم (ص)

أبريل 27, 2013
4

بعدسة مصوري العتبة

النجف نيوز/عقيل جاحم

بمناسبة ولادة النور الأعظم والنبي الأكرم محمد (صلى الله عليه و اله) أقامت العتبة العلوية المقدسة أحتفالاً بهيجاً وعلى مدى خمس أيام متواصلة وأسمته بأسبوع(ربيع الولادة) وضم الاحتفال العديد من الفعاليات الأدبية والشعرية والجلسات البحثية وبمشاركة العديد من الباحثين والمثقفين والشعراء من داخل العراق وخارجه. 

وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات في العتبة الدكتور سليم الجصاني لـ(وكالة النجف نيوز)أن: أقامت هذه الأسبوع الميمون جاء نظراً لأهمية ولادة الرسول محمد (ص)وأثارها على المسلمين بنحو عام باعتبار إن هذه الشخصية سماوية أولى جاءت للناس لتنقلهم من الظلمات إلى النور عن طريق بث المفاهيم القرائية التي نقلت الناس من مجتمعات مظلمة غير متمدنة لا يسودها القانون والمعرفة إلى مجتمع متحضرة متعلمة ومتمدنة.

وأشار الجصاني أن: أقامت الاحتفال بولادة الرسول (ص) بجوار مرقد الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام) له أهمية كبيرة باعتبار شخصية الإمام هي التي تمثل الامتداد الحقيقية للرسول وإنما هي نفس الرسول (صلى الله عليه و اله).

وأضاف الجصاني أن: العتبة العلوية المقدسة دأبت على أقامة هذا المهرجان وأعدت له برنامج متكامل موزع على خمسة أيام يتضمن محاضرات بحثية لأساتذة في الحوزة العلمية وجامعة الكوفة حول شخصية الرسول (ص) ودوره في إيصال رسالة السماء ودعوته المباركة وكذلك ترجمة صورة الرسول في نهج البلاغة .

وبين الجصاني أن: المنهاج ضم أيضا جالسات للشعر القريض والشعر الشعبي لأبرز الشعراء من خدمة أهل البيت أمثال الشاعر مهدي جناح ألكاظمي وصباح أمين و أبو محمدالمياحي ,مضيفاً أن :من برامج الاحتفال مشاركة المواكب والملتقيات الحسينية وبعض أقسام العتبة المقدسة .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان