النجف نيوز – بكلفة 32.4 مليار دينار النجف تضع حجر الأساس لشبكة مجاري في قضاء الكوفة

نوفمبر 5, 2011
30

 وضع محافظ النجف الاشرف عدنان ألزرفي حجر الأساس الخاص بمشروع شبكة مجاري حي ميسان في قضاء الكوفة و بكلفة( 32 ) مليار و (400) مليون دينار وبمدة تنفيذ تقدربـ(20) شهر والذي تقوم بتأهيله شركة بحر النجف للمقاولات العامة .

وقال عدنان ألزرفي محافظة النجف  إن ” المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية والإستراتيجية في هذه المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية التي تمثل أكثر من نصف قضاء الكوفة والتي تعاني نقص الكثير من الخدمات “.

وبين ألزرفي ان “هذا الحي تأسس منذ الثمانينيات ولم يحضى بأي شبكات مجاري أو اتصالات أو شبكات مياه “,مبيناً ان “خلال هذه السنوات استطعنا أن نؤسس مشروع ماء وقبل أيام انهينا العمل بشبكة الكهرباء والاتصالات والماء بالكامل واليوم وضعنا حجر أساس شبكة المجاري وبعد 600 يوم نبدأ بعملية أكساء وتبليط الحي  .

وأضاف السيد محافظ النجف ” سنضع حجر الأساس خلال الأيام القريبة القادمة لمحطة المعالجة التي سيبدأ العمل بها بقيمة أكثر من 30 مليار دينار عراقي لتستوعب شبكة المجاري “.

ومن جهته أوضح المهندس حسين السعبري مدير مجاري النجف  ” إن الشبكة المزمع إنشائها هي من الشبكات الإستراتيجية المهمة في المحافظة “, مضيفاً ” إن تكلفة المشروع تقدر( 32 ) مليار و(400)  مليون دينار عراقي وبمدة تنفيذ (600) يوم وبطول (121 ) كم تقسم إلى (40 كم مطري و81 ثقيل ) وتغطي الشبكة حاجة أكثر من(75)  ألف نسمة “.

وتابع السعبري إن “مثل هذه المشاريع تؤثر بشكل مباشر على تحسين البيئة وتعطي خدمات جيدة للمواطنين ونأمل خلال فترة تنفيذ العمل يتم أكساء وتبليط كافة الشوارع لتظهر المدينة بمظهر لائق وحضاري “.

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان