النجف نيوز – 700 ألف مقترع في النجف لانتخاب 29 عضوا لمجلس المحافظة

أبريل 17, 2013
12

النجف نيوز /متابعة

أعلنت مفوضية الانتخابات في النجف، الثلاثاء، ان 700 ألف ناخب يحق لهم التصويت في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مبينا أنها هيأت لهم 311 مركزا عاما وخاص.

 وقال مدير مكتب انتخابات النجف سعد العبدلي ان “700 ألف ناخب يحق لهم التصويت الخاص والعام في النجف في لانتخاب 29 عضوا لمجلس المحافظة”، مبينا ان “عدد المرشحين للانتخابات في المحافظة 462 مرشحا بينهم 123 امرأة”.

وأضاف العبدلي ان “المفوضية فتحت 292 مركزا للاقتراع عام و19 مركزا اقتراع الخاص”، مبينا ان “أكثر من 11 ألف شخص سيعملون في مراكز الاقتراع في يوم الانتخابات “.

وأكد العبدلي ان “المفوضية في النجف لديها 90 مركز رصد للمخالفات الانتخابية موزعة على 30 مركز تسجيل بواقع 3 مركز رصد في كل مركز تسجيل”، متابعا ان “المفوضية وفرت تسهيلات واسعة للصحفيين لتغطية الحدث الانتخابي”.

وأكد مدير مكتب مفوضية انتخابات النجف “فتح تسعة مراكز انتخابية في عموم المحافظة أمام الصحفيين لغرض التصوير بزيادة ستة مراكز في الانتخابات الماضية”، لافتا إلى ان “المفوضية خصصت محطة اقتراع واحدة لتصويت الإعلاميين في المحافظة قريبة من محل عملهم بسبب تعذر الحركة على بعضهم لانشغالهم بالعمل يوم التصويت”.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان من العام الحالي 2013 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

السومرية نيوز 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان