النجف نيوز – منظمة عراق الغد الثقافية تقيم ورشة عمل لمناقشة نتائج استطلاع للرأي حول الخدمات في النجف

نوفمبر 5, 2011
33

النجف نيوز

إقامة منظمة عراق الغد الإنسانية الثقافية ورشة عمل لمناقشة نتائج الاستطلاع الخاص بتشخيص الأولويات  من الخدمة في محافظة النجف وبدعم من صندوق دعم الديمقراطية (NED) وبحضور أعضاء من مجلس المحافظة من لجنة التربية والصحة والخدمات وأكاديميين ومثقفين .

وقال حيدر نصار مدير منظمة عراق الغد لمراسل (الوكالة الاخبارية للانباء ) إن ” هذه الورشة الحوارية جاءت ضمن برامج المنظمة لمراقبة دستورية التشريعات ومتابعتها وبحضور رؤساء اللجان الخدمية في مجلس المحافظة تم مناقشة وعرض نتائج استطلاع الرأي الذي إقامته المنظمة والذي استمر أربعة أشهر بفعل (1000) استمارة موزعة على عموم المحافظة وبواقع (60%) نساء و (40% ) رجال 58 % منها من الشباب “.

وأضاف نصار تم توزيع استمارات الاستبيان على الاقضية النجف ونواحيها وحسب النسب السكانية وفق أعمار محدد ولكافة شرائح المجتمع  “, مبيناً تم إن نتائج الاستبيان كانت متوقعة  لن اغلب الخدمات دون مستوى الطموح وبتفاوت ومنها الكهرباء والتي اعتبرها الجميع بالسيئة والماء والمجاري وألبنا التحتية والتعليم “.

ومن جهته أوضح الشيخ خالد النعماني رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة لمراسل (الوكالة الاخبارية للانباء )إن “هذه الاستبيان أعطى نسب النقص للخدمات في المحافظة “,مبيناً ان ” مجلس المحافظة أقر في موازنة 2012 العديد من المشاريع الخدمية التي ستساهم بتحسين الواقع الخدمي في المحافظة بما يتناسب مع احتياجات النجف وما يأتيها من زوار من اغلب بقاع العالم “.

وتابع إن لجان مجلس المحافظة جادة في مراقبة ما تقدمه دوائر المحافظة من خدمات فضلاً عن إحالة المفسدين  من موظفي الدولة إلى القضاء العراقي “.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان