النجف نيوز – المرجع الحكيم يوجه رسالة خطية إلى الأمم المتحدة تدين استهداف الشيعة

أبريل 10, 2013
3

سماحة المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم

النجف نيوز/فراس الكرباسي

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم، ان المرجع الحكيم وجه رسالة خطية إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون وقد تضمت الرسالة إدانة لما يتعرض له المدنيون الشيعة في مختلف الدول في العالم .

وقال مدير مكتب المرجع الحكيم عبد الحسين القاضي ” وجه المرجع الحكيم رسالة خطية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تضمنت إدانة لما يتعرض له الشيعة في مختلف الدول من أعمال إرهابية واعتداءات إجرامية وخاصة في العراق وباكستان تمثلت في الخطف والذبح واستهداف التجمعات المدنية في أماكن العبادة والأسواق العامة والمناطق السكنية وغيرها”.

وتابع ” طالب المرجع الحكيم في رسالته المجتمع الدولي والمنظمة الدولية بتحمل مسؤولياتها الإنسانية في وقف نزيف دماء المدنيين الشيعة في أنحاء العالم وأن يتم التعامل مع هذه الجرائم على أنها جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية”.

وأضاف ” كما حذر المرجع الحكيم في الوقت نفسه من أن عدم الوقوف بجدية أمام هذه الجرائم البشعة قد يؤدي إلى عواقب غير محمودة تتمثل في شعور المستهدفين بأن الاعتدال والعقلانية لا يوفران لهم الحماية”.

وبين القاضي ان “رسالة المرجعية سلمها الدكتور السيد عبد الهادي الحكيم إلى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق سعادة السفير كوبلر”.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان