النجف نيوز – معلمو النجف يدعون وزير التربية للعودة إلى عمله في عيد المعلم دعماً للوحدة الوطنية

أبريل 10, 2013
15

النجف نيوز

دعت نقابة المعلمين في محافظة النجف، الخميس، وزير التربية للعودة إلى عمله في الوزارة بالتزامن مع عيد المعلم في الأول من آذار المقبل، معتبرة أن عودته لعمله في هذه المناسبة سيدعم الوحدة الوطنية في العراق وستعطي دفعة لعمل الوزارة بشكل عام. 

وقال نقيب المعلمين في النجف محمد سلمان في حديث، إن”يوم غداً هو الأول من آذار هو عيد المعلم الذي نحتفل به سنوياً “، داعياً وزير التربية محمد تميم إلى “العودة إلى عمله في الوزارة في يوم عيد المعلم”. 

واعتبر سلمان أن “عودة الوزير في هذه المناسبة سيدعم الوحدة الوطنية في العراق، وستعطي دفعة لعمل الوزارة بشكل عام”،  مؤكداً على “الأهمية المؤسسات التربوية في بناء المجتمع”. 

وكان مكتب نائب رئيس الوزراء والقيادي في القائمة  العراقية صالح المطلك أعلن، في (22 كانون الثاني 2013)، أن وزراء قائمته قرروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء، احتجاجا على سياسة “الإقصاء والتهميش والتجاهل” لمطالب الشارع.

واعتبر ائتلاف دولة القانون في (30 كانون الثاني 2013)، أن استمرار مقاطعة وزراء القائمة العراقية جلسات مجلس الوزراء ألزم رئيسه نوري المالكي إعطاءهم إجازة وإيجاد البديل، بهدف عدم تعطيل عمل الوزارات، فيما لفت إلى أن نسب الإنجاز التي حققوها كانت “متدنية جداً”. 

وكلف رئيس الحكومة نوري المالكي وزير التعليم العالي علي الأديب بتولي وزارة التربية بدلا عن محمد تميم ووزير التجارة حسن خير الله بابكر بتولي وزارة الصناعة والمعادن ووزير التخطيط علي الشكري بتولي وزارة المالية بدلا عن رافع العيساوي ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي بتولي وزارة الدولة لشؤون المحافظات طورهان المفتي.

السومرية نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان