النجف نيوز – النجف يجتاز الصناعة بهدف ناظم

أبريل 10, 2013
3

بعدسة علي العذاري

النجف نيوز /محمد الشريفي

تمكن فريق النجف من خطف نقاط مباراته الثلاث في مباراته أمام نادي الصناعة التي جرت ضمن منافسات الدور الحادي عشر من دوري النخبة وضيفها ملعب النجف وأدارها طاقم تحكيم مؤلفاً من حسين صالح وأمير داود وعمر خلف ومحمد صادق. 

المباراة في شوطها الأول مالت كفتها لأصحاب الأرض الذين سعوا إلى تحقيق التقدم في وقت مبكر لكن محاولاتهم لم ترتق للمستوى الذي يحقق لهم ذلك حتى حانت الدقيقة 19 حين جاء التهديد الأول للنجفيين عن طريق المحترف أولفير الذي سدد كرة قوية جانبت القائم ومرت بسلام ، بعدها بدقيقتين أيضا محاولة جديدة للنجف لم تحمل معها الجديد كذلك ، الصناعة لم يقدم في هذا الشوط ما يدلل على إنه قادم لتحقيق الفوز واكتفى لاعبوه بتصنع السقوط أكثر من مرة  الأمر الذي سمح بدخول معالجيه لأرض الملعب خمس مرات في إحداهن كان الدخول من دون إذن من حكم المباراة الأمر الذي دفع المدرب عبد الغني شهد للاعتراض لكن من دون جدوى .

 كاد المحترف النيجيري رحيم أولابي يفتتح التسجيل للنجف بكرة رأسية في الدقيقة 31 لكنها مرت بجوار القائم ، وقبل نهاية الشوط بدقيقتين كانت أول محاولة حقيقية للصناعة على مرمى النجف بتسديدة عمار كاظم التي ذهبت إلى الخارج لتنتهي أحداث الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني بدأ قوياً خصوصاً بعد أن بكّر النجف بالتسجيل عن طريق مدافع الفريق مصطفى ناظم الذي ارتقى لكرة جميلة لُعبت من الجانب الأيمن للفريق ليتقدم المضيف بهدف أول ، هذا الهدف دفع فريق الصناعة للخروج من المناطق الدفاعية ومحاولة تعديل النتيجة لكن الأمر المستهجن هو كثرة الاعتراضات على حكم المباراة سواء من قبل الملاك التدريبي أو اللاعبين خصوصاً مساعد المدرب مؤيد جودي الذي لم يجد حكم المباراة بُــداً من طرده لكثرة اعتراضاته وتجاوزه على الحكم الرابع في الكثير من الحالات .

 في الدقيقة 55 حاول حكمت رزيج تعديل النتيجة للصناعة لكن كرته القوية وجدت لها عباس طالب بالمرصاد ليبعدها إلى ركلة ركنية التي وصلت هذه المرة إلى اللاعب عمار كاظم ليسددها الأخير قوية علت العارضة بقليل .

 الملاحظ في هذا الشوط هو تراجع النجفيين إلى الدفاع في وقت حاول فيه لاعبو فريق الصناعة  التقدم والضغط على المرمى النجفي لكن جميع الكرات لم تسفر عن شيء حتى مع الدقائق الست التي أضافها حكم المباراة ولم يتمكن الصناعة من ادراك التعادل فيها لتنتهي المباراة بفوز ثمين للنجف على حساب الصناعة .

الأمر الذي نود الإشارة إليه هو تهور بعض لاعبي الصناعة وعضو الملاك التدريبي وكذلك أحد الإداريين الذي حاول التهجم على حكم المباراة والاعتداء عليه لولا تدخل رجال حماية الملعب الذين رافقوا الحكم حتى خروجه من ساحة اللعب وهذه الحالات نطالب اتحاد الكرة بضرورة وأدها ومعاقبة المتسببين بها من أجل أن نرى دورينا في أبهى حلة ومن اجل أن نشاهد كرة قدم عراقية جميلة وراقية.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان